شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإندبندنت: بريطانيا سلحت إسرائيل قبل بدء الحرب على غزة

الإندبندنت: بريطانيا سلحت إسرائيل قبل بدء الحرب على غزة
نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية مقالًا لـ"كاهال ميلمو" بعنوان "بريطانيا ساعدت في تسليح إسرائيل...

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية مقالًا لـ"كاهال ميلمو" بعنوان "بريطانيا ساعدت في تسليح إسرائيل قبل بدء الصراع في غزة".


وكشف كاتب المقال عن معلومات حصرية للصحيفة قائلًا: إن بريطانيا باعت صفقة أسلحة لـ"إسرائيل" تقدر بحوالي سبعة ملايين دولار خلال الأشهر الستة التي سبقت الحرب الإسرائيلية في غزة.


وتضمنت صفقة الأسلحة هذه طائرات من دون طيار وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وقطع غيار لبنادق قناصة ومعدات عسكرية وذخائر، وذلك وفقًا لوثائق حصلت عليهاالإندبندنت.


وأشار ميلمو إلى أن هذه البيانات الحكومية تثير مخاوف جديدة من أن معدات بريطانية الصنع استخدمت خلال العملية "الإسرائيلية"، التي أُطلق عليها "الجرف الصامد" وامتدت بين يوليو وأغسطس من العام الماضي.

وبحسب المقال، أدت هذه العملية إلى مقتل 2000 فلسطيني على الأقل أغلبيتهم مدنيون، إضافة إلى 77 "إسرائيليا" أغلبيتهم من الجنود.


وتكشف الصحيفة أن الوزراء في دائرة شؤون الأعمال التجارية والابتكار والمهارات في بريطانيا طالبوا بإجراء مراجعة جديدة للتراخيص الممنوحة لبيع أسلحة عسكرية لـ"إسرائيل"، وذلك بعدما كشف مسئولون عن استخدام الجيش "الإسرائيلي" لمعدات عسكرية بريطانية الصنع خلال الحرب الأخيرة على غزة.


وأوضحت الإندبندنت أن بريطانيا منحت تراخيص شراء أسلحة من شركاتها تقدر بحوالي 42 مليون جنيه إسترليني بين عام 2010 ونهاية 2013.


ومنحت بريطانيا 68 ترخيصًا لـ"إسرائيل" لشراء الأسلحة بين يناير ونهاية يونيو من العام الجاري، بحسب الحملة ضد تجارة الأسلحة.


وقالت النائب عن حزب العمال المعارض كايت كلارك إن "بريطانيا لم ترفض فقط إدانة الحملة العسكرية "الإسرائيلية" على غزة، بل سمحت للشركات البريطانية المنتجة للأسلحة بتسليح الجيش "الإسرائيلي" خلال الصراع الدائر هناك".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023