شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 20 عسكرياً من جيش النظام السوري بحلب

مقتل 20 عسكرياً من جيش النظام  السوري بحلب
  لقي 20 عسكرياً من الجيش النظام السوري مصرعهم؛ في الاشتباكات التي وقعت مع قوات من...

 

لقي 20 عسكرياً من الجيش النظام السوري مصرعهم؛ في الاشتباكات التي وقعت مع قوات من الجبهة الإسلامية المعارضة، في محافظة حلب شمالي سوريا.
 
 
 
وأفاد بيان للجبهة الإسلامية – التي تعد إحدى أكبر فصائل المعارضة السورية – مقتل 20 عسكرياً من قوات الأسد؛ خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة تقع تحت سيطرة المعارضة، قرب قرية بريج، شمال مدينة حلب، مشيراً إلى تدمير العديد من العربات العسكرية خلال الاشتباكات.
 
 
 
وأوضح البيان أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الجبهة الإسلامية وقوات النظام، بالقرب من قرى حندرات وسيفات وبريج إضافة إلى قريتي نُبّل والزهراء اللتان يقطنهما غالبية شيعية داعمة للنظام، شمالي حلب، لافتاً إلى تدمير المعارضة المسلحة لدبابة للنظام من طراز "تي 72" بصاروخ "تاو"، قرب المنطقة الصناعية في حي الشيخ نجار شمال المدينة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية. 
 
 
 
وذكر البيان أن مقاتلات ومروحيات الجيش النظامي قصفت أماكن تتمركز فيها قوات المعارضة المسلحة بالقرب من قريتي نبل والزهراء، مبيناً أن النظام ألقى ذخائر بواسطة المظلات لقواته المتمركزة في القريتين المذكورتين.
 
 
 
وأشار البيان إلى استهداف الجبهة الإسلامية؛ لحافلة تقل "شبيحة" بالقرب من ثكنة هنانو في حلب، دون إعطاء أية معلومات حول سقوط قتلى أو جرحى من عدمه جراء الهجوم.
 
 
ولا تزال الجبهات المعارضة في سوريا تقاوم تحركات الجيش النظامي بكل المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، بينما تلجأ قوات بشار إلى القصف الجوي بالبراميل المتفجرة على المدنيين والمسلحين سواء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023