شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صلاح بديوي يكشف سر اتهام بشر بالتخابر لصالح واشنطن

صلاح بديوي يكشف سر اتهام بشر بالتخابر لصالح واشنطن
قال الكاتب الصحفي صلاح بديوي، إن التهمة التي وجهتها نيابة أمن الدولة للدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية السابق،...

قال الكاتب الصحفي صلاح بديوي، إن التهمة التي وجهتها نيابة أمن الدولة للدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية السابق، وهي التخابر مع كل من الولايات المتحدة، والنرويج لا يستبعد أن يكون لأصابع الإدارة الأمريكية دور فيها.

 

وأرجع بديوى ذلك إلى ثلاثة أسباب ذكرها في مقاله الذي نشر بموقع "الجزيرة مباشر مصر" تحت عنوان "سر اتهام بشر بالتخابر لصالح واشنطن".

 

السبب الأول بحسب المقال: الدكتور محمد علي بشر كان أبرز من يتفاوضون مع أعلى المسئولين الذين يوفدهم كل من الاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية لوضع نهاية لما يحدث في مصر، وتمكين عبد الفتاح السيسي ورفاقه من الأمور مقابل بعض الإصلاحات الديمقراطية.

 

وأضاف بديوى أن السبب الثاني أن بشر رفض عرضا توصلت إليه واشنطن مع نظام السيسي، بأن يؤلف بشر حزبا يضم قيادات الإخوان الذين يرضي عنهم الأمن، علي أن تخصص لهذا الحزب نسبة في البرلمان، وأن يتم الإفراج عمن يختارهم بشر لمساعدته في هذا الحزب من إخوان الداخل.

 

وذكر بديوى أن السبب الثالث يرجع إلى أن بشر بدأ ينسق مع قوى المجتمع المدني من ثوار 25 يناير، ووقع بيانا بتوحيدهم لمواجهة الانقلاب، وهو ما أصاب الأجهزة الأمنية بالجنون فقررت اعتقاله.

 

وأوضح بديوي : أظن أنها قامت بذلك بعدما تباحثت مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، وأخذت الضوء الأخضر من واشنطن، بتوجيه تهمة التجسس لصالح واشنطن إلى جانب النرويج كممثل للاتحاد الأوروبي.

 

وأختتم بديوي مقالة قائلًا: في اعتقادي أن واشنطن تحاول من خلال موافقتها على اتهام بشر بالتجسس لصالحها تعزيز الفكرة التي يروج لها نظام الانقلاب بأن الإخوان أيضا قريبين منها، على خلاف الحقيقة، وهو تخطيط مخابرات مصرية أمريكية عالي المستوى، في إطار التنسيق الإستراتيجي بين الطرفين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023