شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فتح معبر رفح أمام 3 آلاف عالق فلسطيني في الجانب المصري

فتح معبر رفح أمام 3 آلاف عالق فلسطيني في الجانب المصري
فتحت سلطات الانقلاب المصرية، اليوم، معبر رفح البري، في اتجاه واحد فقط لتمكين المسافرين العالقين في دول...

فتحت سلطات الانقلاب المصرية، اليوم، معبر رفح البري، في اتجاه واحد فقط لتمكين المسافرين العالقين في دول عربية وأجنبية من العودة إلى قطاع غزة.

 

وقال ماهر أبو صبحة، مدير دائرة المعابر في غزة، لوكالة الأناضول إن عشرات العالقين، بدءوا في التدفق من الجانب المصري إلى البوابة الفلسطينية من معبر رفح البري.

 

وقدّر أبو صبحة عدد الفلسطينيين العالقين في الدول العربية والأجنبية بنحو 3 آلاف فلسطيني.

 

ويوم الأربعاء الماضي، فتحت سلطات الانقلاب المصرية، المعبر أمام عودة العالقين في الجانب المصري، ليومين متتالين بعد إغلاق دام نحو شهر.

 

وأعلن السفير الفلسطيني في مصر، جمال الشوبكي، أمس أن سلطات الانقلاب قررت إعادة فتح معبر رفح ليومين إضافيين، من أجل إدخال الفلسطينيين العالقين في دول عربية، وأجنبية إلى قطاع غزة،  استجابة لطلب "السلطة الفلسطينية".

 

وقال في تصريح صحفي، إن المعبر سيفتح يومي "الأحد والاثنين" من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا في اتجاه واحد لعودة العالقين إلى قطاع غزة، مشيرا إلى وجود "تعميم على كافة المطارات من أجل السماح بسفر الفلسطينيين إلى مصر في طريقهم للعودة إلى غزة.

 

وأغلقت سلطات الانقلاب، معبر رفح البري، الواصل بين قطاع غزة، ومصر، عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء، يوم 24 أكتوبر الماضي، وأسفر عن  سقوط 31 قتيلا، و30 مصابا، وفق حصيلة رسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023