شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحاخام غليك يدعو أنصاره إلى اقتحام الأقصى بعشرات الآلاف

الحاخام غليك يدعو أنصاره إلى اقتحام الأقصى بعشرات الآلاف
دعا الحاخام الصهيوني المتطرف "يهودا غليك" أنصاره إلى اقتحام المسجد...

دعا الحاخام الصهيوني المتطرف "يهودا غليك" أنصاره إلى اقتحام المسجد الأقصى بعشرات الآلاف.


وقالت صحيفة "معاريف" الصهيونية، اليوم، عبر موقعها الإلكتروني: إن الحاخام غليك "دعا من خلال آلاف الرسائل على الهواتف النقالة الجماعات الدينية والأفراد (المستوطنين) لاقتحام المسجد الأقصى بمشاركة عشرات الآلاف".


وأشارت الصحيفة إلى أن "غليك" طالب بعدم التوقف عن اقتحام الأقصى، كما تمنى المشاركة شخصيا، لكن ما يمنعه الإصابة بجروح جراء طعنه بسكين في قرار منعه من الاقتراب من الأقصى نتيجةً القرار الأمني الصهيوني الصادر عن الشرطة الصهيونية بمنعه من دخول الأقصى لإشعار آخر.


ويعد غليك من الشخصيات الصهيونية البارزة في الدعوة لإقتحام المسجد الأقصى، حيث تعرض لعملية إطلاق نار قبل نحو 35 يوما على يد الفلسطيني معتز حجازي وأصيب بجروح خطيرة.


وكانت الشرطة الصهيونية اتهمت غليك ونائب رئيس الكنيست الصهيوني (البرلمان) موشيه فيغلين، بالتسبب في الأوضاع المتوترة في القدس لمحاولتهم "تغيير الواقع (الوضع القائم)" في المسجد الأقصى.


وفي السياق نفسه اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل القوات الأمن الصهيوني وتكبيرات المرابطين . 


وقال أحد حراس المسجد الأقصى للأناضول (طلب عدم ذكر اسمه): "اقتحم 40 مستوطنًا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وتجولوا خلالها في مختلف مناطق المسجد الأقصى بدءا من باب المغاربة، والجامع القبلي المسقوف، والمصلى المرواني، وباب الرحمة، وباب السلسلة".


وأضاف المصدر أن المستوطنين قاموا بتأدية طقوس دينية في ساحات الأقصى.

 

وشهد الأقصى تكبيرا أثناء عملية الاقتحام، وتواجدا لعدد كبير من المرابطين (مصلين يتواجدون بالأقصى للتصدي لاقتحامه).
 

وتأتي عملية الإقتحام في ظل بحث الحكومة الصهيونية قانونا يعتبر المرابطين تنظيما إرهابيا في المسجد الأقصى لصلته بحركات "إرهابية"، في إشارة لحركة حماس ومؤسسات خارجية.


ويقصد بتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، ويشرف على هذا المشروع جملة من أعضاء الكنيست الصهيوني من بينهم نائب رئيس الكنيست موشيه فيغلين، ووزير الإسكان الصهيوني ميري ريغف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023