شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنسيقية الصحفيين: تبرئة مبارك والسيسي لن يستمر مفعولها كثيرا

تنسيقية الصحفيين: تبرئة مبارك والسيسي لن يستمر مفعولها كثيرا
أعلنت 5 حركات صحفية وإعلامية، أن البراءة التي حصل عليها الرئيس المخلوع مبارك، من تهمة قتل الثوار في يناير،...

أعلنت 5 حركات صحفية وإعلامية، أن البراءة التي حصل عليها الرئيس المخلوع مبارك، من تهمة قتل الثوار في يناير، ومن قبله المشير عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب، في تقرير تقصي الحقائق، هي براءة مزيقة، ولن يستمر مفعولهما كثيرًا.

 

وذكرت تنسيقية الصحفيين والإعلاميي في مصر، والتي ضمت حركات؛ (صحفيون ضد الانقلاب "صدق"، وصحفيون من أجل الإصلاح، وإعلاميون ضد الانقلاب، ولجنة الشهيد أحمد عبد الجواد، وإعلاميون من أجل التغيير) في بيان اليوم أن "الثورة مازالت حية ومتوقدة في الميادين ولن تهدأ حتي تنتصر وتأخذ بالثأر، والجماعة الصحفية في قلب ثورة 25 يناير حتى استكمالها وإقرار أهدافها ومكتسباتها".

 

 

وأدانت التنسيقية "تبرئة فرعون مصر ومساعديه وإهدار حق الشهيد الصحفي أحمد محمود من شهداء 25 يناير، ومواصلة عدوان الإدارة الانقلابية البوليسية علي الجماعة الصحفية باعتقال عدد من الصحفيين أثناء تغطيتهم مظاهرات الغضب الرافضة لتبرئة المخلوع وإصابة بعضهم ومنع البعض الآخر من أداء عمله".

 

وأكدت التنسيقية أن "البراءة الزائفة لمبارك وإهدار حقوق ملايين المصريين، بعد ايام من تبرئة السيسي من دماء بعد الانقلاب في تقرير تقصي الحقائق المزعوم ما يهدر دماء 10 من الصحفيين والصحفيات الذين ارتقوا بعد الانقلاب العسكري وآلاف الشهداء، لن يستمر مفعولهما كثيرا، ولن يكونا سيدا الموقف، فالثورة مازالت حية ومتوقدة في الميادين ولن تهدأ حتي تنتصر وتأخذ بالثأر، والجماعة الصحفية في قلب ثورة 25 يناير حتى استكمالها وإقرار أهدافها ومكتساباتها".

 

وحيت التنسيقية أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين وشرفاء الإعلاميين، الذين ثبتوا علي مبادئهم ورفضوا تبرئة مبارك، مؤكدة أن كل من سقط قناعه أمس وأظهر عدائه بوضوح لثورة 25 يناير وأعلن ولائه للثورة المضادة، مصيره مزبلة التاريخ، ومكانه القوائم السوداء.

 

وطالبت التنسيقية "كل الجهات المعنية بحرية الصحافة وحقوق الصحفيين في العالم الحر، بايلاء الاعتبار للانتهاكات الجسيمة التي تحدث للصحفيين والإعلاميين في مصر، فقد باتت مصر بلدا غير آمن بالنسبة لأعضاء نقابة الصحفيين ، وبات إرهاب الدولة أداة معتمدة لرعاية مذبحة مستمرة للصحافة والصحفيين على يد حكم الإرهاب والزنازين".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023