شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قاعدة اليمن” تتبنى حادث إصابة ضابط في الاستخبارات

“قاعدة اليمن” تتبنى حادث إصابة ضابط في الاستخبارات
تبنى تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، اليوم، حادث إصابة ضابط في الاستخبارات بجراح بالغة،...

تبنى تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، اليوم، حادث إصابة ضابط في الاستخبارات بجراح بالغة، قبل يومين في محافظة الحديدة غربي البلاد، نقل على إثرها للعناية المركزة بإحدى مستشفيات المدينة.


وأوضح تنظيم أنصار الشريعة -في تغريدة للتنظيم بموقعه على "تويتر"- أن اثنين من مسلحيه يستقلان دراجة نارية أطلقا الرصاص أمس الأول الأحد، على الضابط  في جهاز الأمن السياسي، عبد الرحمن شبيل في مدينة الحديدة.


وأفاد شهود عيان للأناضول، الأحد الماضي، أن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية أطلقا الرصاص على العقيد شبيل في مدينة الحديدة؛ ما أدى إلى إصابته بجراح بالغة نقل على إثرها لإحدى مستشفيات المدينة.

 

مقتل وإصابة 4 جنود جنوبي اليمن

 

وفي ذات السياق، قتل جنديين وإصيب اثنين آخرين بجروح في هجوم بالمتفجرات جنوب البلاد، أمس الإثنين- حسبما أفاد مصدر عسكري يمني محملاً تنظيم القاعدة مسؤولية ذلك.

 

وبحسب المصدر، فقد استهدف الهجوم حاجزاً للتفتيش في محفد الواقعة في محافظة أبين، مؤكدا أن عناصر من القاعدة فجروا عبوة ناسفة عن بعد.

 

جدير بالذكر أن السبت الماضي، قتل ثلاثة جنود يمنيين حين تعرضت آليتهم لقصف بقذيفة "آر بي جي" صاروخية أطلقها مقاتلون من القاعدة في منطقة تريس بمحافظة حضرموت.

 

وتبنت جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة الهجوم- في بيان مقتضب نشرته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- قائلة إنها "استهدفت طقماً عسكرياً في منطقة تريس عندما كان متجهاً من مدينة شبام إلى مدينة سيئون في وادي حضرموت".

 

اغتيال شيخ قبليّ بجنوب اليمن
 
 
من جهة أخرى، اغتال مسلحون، أحد المشايخ القبليين بمدينة البيضاء بوسط اليمن، اليوم الثلاثاء.
 
 
وذكرت مصادر أمنية لوكالة "خبر" للأنباء، أن مسلحين على متن دراجة نارية اغتالا الشيخ علي حميد الريمي، أحد مشايخ محافظة ريمة، أمام عمارة المرغمي بالقرب من فرزة البيضاء صنعاء.
 
 
 
وأضافت المصادر، أن المسلحين أطلقا النار على الشيخ الريمي، فأرداه قتيلاً، فيما تم نقل السائق الخاص به إلى العناية المركزة في مستشفى "القيفي" بالمدينة.
 
 
وبحسب المصادر، فإن الشيخ الريمي يأتي إلى البيضاء، لحل مشاكل تتعلق بأهالي منطقته متواجدين هناك، وأنه تعرض لعدة محاولات اغتيال من قبل.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023