شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| نائب أردني لزميلاته بالمجلس: خرطوا الملوخية أحسن

فيديو| نائب أردني لزميلاته بالمجلس: خرطوا الملوخية أحسن
سلطت صحيفة القدس العربي الضوء إلى ما شهدته جلسة مجلس النواب الأردني من شتائم متبادلة بين عدد من النواب،...

سلطت صحيفة القدس العربي الضوء إلى ما شهدته جلسة مجلس النواب الأردني من شتائم متبادلة بين عدد من النواب، لافتة إلى دعوة النائب يحيى أبو السعود بإلغاء الكوتا النسائية من المجلس كما تمنى بـ "كسر جاه" من جلبها إلى البرلمان، عندما كانت النائبة هند الفايز تقوم بمداخلة مرددا أكثر من مرة "اقعدي يا هند".

 

وتقول الصحيفة إن النائب عبد المجيد الأقطش بدأ شرارة التوتر الحاد، عندما تحدث عن منعه من الخطابة في المساجد. وهاجم إصدار بعض الدول قوائم منظمات إرهابية. وانتقد بشدة "القوميين" قبل أن يرد عليه النائب عبد الكريم الدغمي قائلاً "إخرس . . إن القوميين أشــــرف منك وقد استشهدوا دفــاعاً عن الأرض والعرض ولم يدّعوا أو يزايدوا مثلما يفعل من ينتحل صفة الإسلاميين".

 

وتدخلت النائبة هند الفايز ابنة القومي الراحل حاكم الفايز، ووجهت انتقادات لاذعة لمن اعتبرتهم "متاجرين بالشعارات"، في إشارتها إلى الأقطش ومن ينتمي إليهم، ورددت بنبرة غاضبة "القوميون على رأسك.

 

وقبلها كانت النائبة خلود خطاطبة وجهت نقداً لاذعاً للإسلاميين اتهمتهم فيه بأنهم يتلقون آوامر من الجماعة الأم وينفذون أجندة بعيدة عن قضايا الوطن، ولا بد أن يأخذ القانون مجراه في قضية بني ارشيد الذي أساء، وفق تعبيرها، لعلاقات الأردن بأكثر الدول العربية دعماً لبلاد ممثلة بدولة الإمارات، قائلة "مثلما لا نقبل الإساءة للإمارات فنحن لا نقبلها لا بحق السعودية ولا قطر ولا تركيا".

 

وتتابع الصحيفة "تعالت أصوات عدد من الأعضاء من النساء قبل أن يهاجم النائب يحيى أبو السعود من أقرّ "الكوتا النسائية" بسبب عدم السماح له بالحديث، الأمر الذي دعا نائبات إلى الانسحاب من الجلسة، لاسيما بعد رفضه الاعتذار وأعلن الصفدي رفعها فوراً".

 

وتضيف الصحيفة "ظهر شريط فيديو النائب السعود عقب خروجه من الجلسة وهو يردد للنساء يجب عليكن أن تتجملن لأزواجكن وتقمن بإعداد الوجبات لأزواجكن هذا هو ما خلقتن لأجله"، متابعًا: "أذهبن وقمن بتخريط الملوخية هذا ما تتقن عمله".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023