شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الديلي تليجراف: كاميرون يشن حربا على”بي بي سي”ويصفها بـ”المنحازة”

الديلي تليجراف: كاميرون يشن حربا على”بي بي سي”ويصفها بـ”المنحازة”
نشرت صحيفة الديلي تليجراف في صفحتها الأولى تقريرًا بعنوان: حزب المحافظين يشن حربًا على "بي بي سي...

نشرت صحيفة الديلي تليجراف في صفحتها الأولى تقريرًا بعنوان: حزب المحافظين يشن حربًا على "بي بي سي المنحازة."


وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ووزير الخزانة جورج أوزبورن يشعران بالغضب الشديد بسبب تغطية "بي بي سي" لبيان وزير المالية.

وأضافت الجريدة إن هجوم الرجلين على بي بي سي غير مسبوق وإنهما يتهمان المؤسسة "بالانحياز والمبالغة الممنهجة" في تغطية البيان.


ويشكل هذا التوتر تهديدًا للعلاقة بين حزب المحافظين وبي بي سي قبل خمسة أشهر من انتخابات عامة تعتبر الأصعب – منذ عقود – في التنبؤ بنتائجها.


وقال أحد النواب المحافظين رفيعي المستوى إن "بي بي سي" لابد أن تكون شديدة الدقة في تغطيتها، وإلا فإنها ستدفع الناخبين "لأحضان حزب العمال"، وستجد إنه حتى تمويلها في المستقبل قد تأثر بذلك.


ولفتت الصحيفة إلى "تخفيضات هائلة" في الموازنة بعد الانتخابات العامة القادمة. وإلى زيادة في نفقات فواتير الكهرباء والغاز بمقدار ثلاث أضعاف.


وتقول الصحيفة إن كاميرون وأزبورن وكبار مسئولي حزب المحافظين قد انتقدوا على وجه الخصوص تقريرين أحدهما تليفزيوني والآخر إذاعي لـ"بي بي سي" بعد ساعات من بيان وزير الخزانة.


وقال برنامج "توداي" على محطة راديو 4 قارنت فيه بين تنبؤات "مكتب مسئولية الموازنة" وبين "كتاب الهلاك".

وأشار التقرير إن بريطانيا متجهة إلى حالة تشبه الحالة التي وصفها الكاتب الانجليزي جورج أورول في روايته "الطريق إلى وجان بيير".


جاء ذلك التقرير بعد ساعات من قيام برنامج "نيوزنايت" التليفزيوني صورًا تليفزيونية قديمة باللونين الأبيض والأسود لعمال يقومون بأعمال شغب، بينما يعلق مذيع البرنامج على الصور مقارنًا بين مستقبل بريطانيا والكساد الأكبر الذي أصاب العالم في ثلاثينيات القرن الماضي.


وقال رئيس الوزراء إن تغطية برنامج "توداي" مغرقة في المغالاة، بينما قال وزير الخزانة إن تشبيه الوضع برواية أورويل هو "لغو".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023