شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول أول مركبة فضائية لنقل البشر للمريخ.. وخطط لإنشاء بنيه تحتية

وصول أول مركبة فضائية لنقل البشر للمريخ.. وخطط لإنشاء بنيه تحتية
كشفت  وكالة الفضاء الاميركية ناسا  عن نجاجها فى إطلاق المركبة الفضائية «أوريون»، باول  تجربة مركبة فضائية...

كشفت  وكالة الفضاء الاميركية ناسا  عن نجاجها فى إطلاق المركبة الفضائية «أوريون»، باول  تجربة مركبة فضائية لنقل البشر إلى المريخ  ويمكن نقل البشر إلى القمر وكوكب المريخ والكواكب الأخرى من خلالها فى المستقبل.

وقالت الوكالة، إن المركبة تقطع طريقها بنجاح فى الفضاء بعد مرور 40 دقيقة على الانطلاق، وإن المركبة تستهدف فى المرحلة الثانية للوصول لمسافة 3600 ميل فى الفضاء.

يذكر أن المركبة الفضائية «أوريون»، تُعد أحد أهم إنجازات برامج الفضاء الأميركية، حيث صممت خصيصًا لنقل رواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية، بالإضافة إلى نقل الرواد إلى القمر أو المريخ أو أى كويكبات أخرى.

وكشفت ناسا في نوفمر الماضي عن تفويضها أحد المهندسين لبناء البنية التحتية الأساسية للبشر على سطح الكوكب الأحمر.

حيث يركز الباحثون بقيادة الدكتور باروك كوشنفيس من جامعة جنوب كاليفورنيا، على بناء آلات لديها القدرة على صناعة الطرقات ومنصات الهبوط على سطح كوكب المريخ أو سطح القمر، وقد أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نموذج محاكاة  لشكل البنى التحتية التى من المفترض تنفيذها فى الفضاء مستقبلا.

وتمكن كوشنفيس من وضع خطة لبناء خرسانة كبريتية على سطح كوكب المريخ، ولكن وجد هناك مشكلة تواجه هذا المشروع الفضائى، تتمثل فى اختلاف جزيئات تربة المريخ عن الأرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023