شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديلي تليجراف: أساليب التعذيب مستمرة في سوريا رغم اختلاف السجان

ديلي تليجراف: أساليب التعذيب مستمرة في سوريا رغم اختلاف السجان
نشرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية تقريرًا تتحدث  فيه عن "استمرار نفس طرق التعذيب في سجون سورية على...

نشرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية تقريرًا تتحدث  فيه عن "استمرار نفس طرق التعذيب في سجون سورية على الرغم من تغير القائمين عليها".


وبحسب ما نقلته الجريدة عن سجناء اختبروا التعذيب، فإن السجون الموجودة تعتمد في مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية نفس أساليب التعذيب التي كانت متبعة فيها عندما كانت تحت إدارة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.


وتقول "ديلي تليجراف" إن أسلوب التعذيب المفضل لنظام الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية هو ما يُعرف باسم "الشبح"، حيث تصفد اليدان خلف الظهر ويعلق الشخص من القيود للضغط على مفاصل الكتف.


ونقلت الصحيفة عن حازم الحسين، الذي عُذب في سجون تنظيم الدولة: "يجب أن تتحلى بالصبر، إذ لو غضبت، ستقطع رأسك. وهذا ما يريدونه."


ووفقًا للتقرير، فإنه في بداية الاحتجاجات في مدينة الرقة – التي توجد بها أغلبية سنية وأقلية مسيحية – قامت الحكومة السورية بقمعها والقبض على الكثير من النشطاء.


وأضاف التقرير أن جيمي شاهينيان، وهو أرمني مسيحي، عُذّب باستخدام طريقة "الشبح" كل أربعة أيام على مدار أربعة أشهر حتى خلع ذراعاه من مفصليهما.


وبعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على الرقة، اعتقل الحسين من أحد الشوارع بدعوى أنه "كافر ورافض للشريعة" على الرغم من أنه سني، بحسب الجريدة.


وأشار التقرير إلى أن الحسين عذب أيضا بطريقة الشبح كل أربعة أيام لمدة تصل إلى 48 ساعة في كل مرة.


وتقول "ديلي تليجراف" إن المعاناة مستمرة على حالها إذ أن "عدوى الوحشية منتشرة" في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023