شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا.. بدء حملة تطعيم ضد الحصبة بمطروح

غدا.. بدء حملة تطعيم ضد الحصبة بمطروح
أعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، عن بدء حملة لتطعيم الأطفال، غدا الإثنين، من عمر 9 أشهر إلى 6 سنوات، ضد مرض...

أعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، عن بدء حملة لتطعيم الأطفال، غدا الإثنين، من عمر 9 أشهر إلى 6 سنوات، ضد مرض الحصبة داخل محافظة مرسى مطروح، وذلك بمدن النجيلة والحمام والعلمين والقرى المحيطة بها.

 وتهدف وزارة الصحة، خلال النصف الثانى من حملة التطعيم ضد مرض الحصبة، داخل مدن مطروح والنجيلة والحمام والعلمين، تطعيم 75 ألف طفل،

وبحسب الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائي،  فإن تلك الحملة تعد استكمالاً للحملة التى أطلقتها الوزارة الأسبوع الماضى، لتطعيم الأطفال ضد الحصبة داخل 4 مدن بمحافظة مرسى مطروح، وتحديدًا بين الأطفال المقيمين داخل واحة سيوة، وهى سيوة والسلوم والضبعة وسيدى برانى، ونجحت خلالها فى تطعيم 37 ألفًا و764 طفلاً، بنسبة تغطية 98%.

 

 

 وبلغ عدد الإصابات بالحصبة بجميع المحافظات، حتى نهاية شهر نوفمبر الماضى، 1700 حالة، وهو ما يعد ضمن المعدل السنوي الطبيعي الذي تشهده مصر من مرض الحصبة.
 

وتوفي الطفل محمود عبد الغني محمود، 4 سنوات،  ببني سويف، وسط حالة من السخط بين الأهالي الذين اتهموا مديرية الصحة بالإهمال، مشيرين إلى أن الطفل توفى نتيجة إصابته بمرض الحصبة، حيث لقي الطفل حتفه داخل الوحدة الصحية بقرية أطواب التابعة لمركز الواسطى،

وبحسب المصري اليوم، فقد رفض الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الإدلاء بأي تصريحات صحفية حول المرض بعد أن احتج عدد من الإعلاميين أمام ديوان عام المديرية للحصول على المعلومات بشأن عدد الإصابات وحالاتهم الصحية.

فيما نفى الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الانقلاب، وفاة الطفل متأثرًا بإصابته بالحصبة، مشيرا إلى أن "التقرير الطبى الخاص بالطفل المتوفى يؤكد وفاته بالتهاب رئوى وليس بمرض الحصبة"، مؤكدًا أن حالات الإصابة بالمرض فى مصر بلغ حتى الآن 1557. وارتفعت أعداد حالات الأطفال المصابين بالحصبة بقرية ''أطواب'' التابعة لمركز الواسطى شمال بني سويف، إلى 24 حالة، وذلك حتى أمس السبت، والمصابون تم اكتشافهم بالمصادفة خلال إحدى القوافل الطبية التى نظمتها مديرية الصحة بالمحافظة.

وبمرسى مطروح، توفى 6 أطفال وأصيب أكثر من 150 حالة، إاان عدد الحالات المصابة حالا، قد وصل إلى 35بالمستشفيات ،  فيما بلغ عدد الأطفالالذين تم تطعيمهم حتى الآن بمدن ومراكز المحافظة الضبعة وسيوة السلوم وسيدى برانى بلغ 33 ألف طفل من سن 9 أشهر حتى 6 سنوات- وذلك بحسب مصدر مسؤول  بمديرية الصحة بمطروح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023