شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تستأنف أعمال سفارتها في مصر عقب انقطاع 10 أيام

بريطانيا تستأنف أعمال سفارتها في مصر عقب انقطاع 10 أيام
أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة استئناف خدماتها اليوم، عقب انقطاع دام 10 أيام؛ لحل القضايا الأمنية مع...

أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة استئناف خدماتها اليوم، عقب انقطاع دام 10 أيام؛ لحل القضايا الأمنية مع سلطات الانقلاب المصرية.

 

وفي بيان نشرته السفارة عبر موقعها الرسمي، قال وزير الخارجية فيليب هاموند "إنّه من دواعي سروري أن السفارة البريطانيّة في القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل اليوم، وأُعرِب عن امتناني للتعاون الوثيق من قِبَل الحكومة المصرية".

 

وتابع هاموند: "إن مصر وبريطانيا تتمتعان بروابط قوية بين الشعبين، علاقات تجارية حيوية وتعاون وثيق في عدد من المجالات. بناء على هذا التعاون، آلاف من السياح البريطانيين يتوجهون كل سنة إلى مصر في عيد الميلاد للاستمتاع بشمس مصر".

 

من جانبه قال السفير البريطاني لدى مصر، جون كاسن: " إنّه خبر عظيم، حيث إنه بفضل التعاون الحَيَوي الذي قدَّمته الحكومة المصريّة استأنفنا اليوم الخدمات العامة بالكامل في السفارة البريطانيّة في القاهرة".

 

 وأكد السفير جون كاسن، أن بريطانيا مُنفتِحة تمامًا على مصر قائلا اننا وفى الأيام القادمة سوف نقوم بالاستثمار في التعليم المصري من خلال الصندوق الجديد نيوتن-مشرَّفة الذي تبلغ قيمتُه 20 مليون جنيه استرليني (أكثر من 200 مليون جنيه مصري)، ونقوم باستقبال آلاف السيّاح خلال عطلة عيد الميلاد، والإعداد لاستقبال وفد تجاريّ في شهر يناير لخلق فُرص عمل مصريّة باستثمار بريطاني".

 

 واختتم كاسن تصريحاته، قائلا: "إن الالتزام البريطاني بنجاح مصر عميق وقوي كما كان دائما".

 

وكانت السفارة البريطانية بالقاهرة قد علقت خدماتها قبل نحو أسبوع بسبب ما أسمته دواع أمنية ما استدعى سلطات الانقلاب المصرية إلى تكثيف خدماتها الأمنية في محيطها القريب من ميدان التحرير. ولم تذكر السفارة حينها أي تفاصيل حول طبيعة الأسباب الأمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023