شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: سأبقي على مؤسسات الدولة .. والإصلاح تدريجي

السيسي: سأبقي على مؤسسات الدولة .. والإصلاح تدريجي
قال قائد الانقلاب المشير "عبد الفتاح السيسي": اليوم السبت، إن إصلاح السلبيات سيتم تدريجيًا، معتبرًا ذلك...
قال قائد الانقلاب المشير "عبد الفتاح السيسي": اليوم السبت، إن إصلاح السلبيات سيتم تدريجيًا، معتبرًا ذلك أصلح من فكرة نسف مؤسسات الدولة وإعادة بنائها من جديد، وذلك حسب بيان للرئاسة.
 
 
وأضاف "السيسي" خلال لقائه بمجموعة من أدباء وكُتَّاب ومفكري مصر اليوم، أن الظروف الإقليمية المحيطة بمصر تُقدم أدلة واضحة على أهمية الإبقاء على مؤسسات الدولة.
 
 
وحسب بيان الرئاسة، أكد "السيسي" أن "الإصلاح يتعين أن يكون تدريجيًا ودون اتخاذ إجراءات عنيفة من شأنها زعزعة استقرار المجتمع".
 
وأردف "السيسي" أن الهدف الإستراتيجي في المرحلة الحالية هو الحفاظ على الدولة المصرية، وتثبيت دعائمها في مواجهة التحديات المختلفة، وأن هذا الأمر يتم على عدة أصعدة، منها السياسي، والاقتصادي ،والاجتماعي، حسب البيان.
 
 
دعوة "السيسي"الإصلاح التدريجي لمؤسسات الدولة، تأتي بعد يومين من تصريحات قال فيها: "إنه لا يوجد ما يسمى بالنظام السياسي، بل يوجد مصر ودولة مصرية"، وأضاف قائلًا: "الشعب المصري ينتخب من يدير دولته بمؤسساتها وجيشها وشرطتها وهيئاتها، وينتخب آخر ليستكمل المسيرة".
 
 
وأضاف خلال كلمته، في افتتاح أعمال التطوير بمطار الغردقة الدولي، نقلتها وسائل إعلام محلية، إنه لا يوجد أحد يستطيع أن يعيد مصر للوراء، قائلًا : "المصريين غيروا الدنيا كلها وهيمنعوا أي أحد يرغب في إعادة مصر للوراء"، في إشارة إلى دعوات للثورة على النظام تتزامن مع قرب حلول الذكرى الرابعة لثورة يناير 2011.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023