شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزيرة تتفوق علي منافسيها مجتمعين بنسبة مشاهدة 53,9%

الجزيرة تتفوق علي منافسيها مجتمعين بنسبة مشاهدة  53,9%
حافظت قناة "الجزيرة" الإخبارية على المرتبة الأولى عربيًا من حيث عدد المشاهدين...

حافظت قناة "الجزيرة" الإخبارية على المرتبة الأولى عربيًا من حيث عدد المشاهدين للقنوات الإخبارية العربية في عام 2014.

 

فسجلت أعلى نسبة من المشاهدين العرب بمعدل يفوق أقرب أربعة منافسين مجتمعين، هم قناة العربية، بي بي سي العربية، فرنسا 24، وسكاي نيوز العربية، حيث بلغت نسبة المشاهدة 53,9% للأشهر التسعة الأولى لهذا العام.

 

وقد جاءت هذه النتائج في دراستين منفصلتين قامت بهما شركتا الأبحاث الدوليتان المستقلتان "إبسوس" و"سيغما" للفترة بين يناير وسبتمبر من هذا العام، ومن خلال النظر إلى جهود الشركتين معًا، تعتبر هاتان الدراستان الأكثر شمولًا لمشاهدي الأخبار في المنطقة.

 

فقد بلغ معدل عدد المشاهدين للقناة حوالى 23 مليون مشاهد يوميًا منذ بداية العام إلى الشهر التاسع.

 

وبحسب الدراستين، تستحوذ الجزيرة الإخبارية على حوالى 42,17 % من حصة سوق الأخبار، التي تشاهد على مختلف القنوات بما فيها القنوات الترفيهية، وجاءت9 من برامجها الإخبارية من بين أفضل 10 برامج إخبارية شوهدت في كل شهر من هذا العام، من بينها برنامجي: "ما وراء الخبر" و"الاتجاه المعاكس".

 

وقال ياسر أبو هلالة، مدير قناة الجزيرة الإخبارية، معلقًا على النتائج: "أشكر مشاهدينا على هذه الثقة التي تتجدد منذ 18 عامًا، آملًا أن نتمكن من تلبية احتياجاتهم والتعبير عن أشواقهم وتطلعاتهم".

 

 

وأضاف أبو هلالة: "تميزت تغطيتنا في عام 2014 بالحضور الميداني المكثف في مناطق لا يجرؤ الآخرون على دخولها".

 

 في غزة كانت تغطية الجزيرة الأكثر كثافةً وعمقًا في الأخبار والبرامج، وانفرد مراسلوها في سوريا والعراق واليمن وليبيا بالوصول إلى مناطق لم يصلها أحد.

 

وشملت الدراستان 23 دولة، حيث عملت "إبسوس" على قياس نسبة المشاهدين في مصر، الأردن، لبنان، سوريا العراق، ودول مجلس التعاون الخليجي، بينما قامت "سيغما" بالدراسة في فلسطين، السودان، اليمن، جيبوتي، الصومال، جزر القمر، ودول المغرب العربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023