شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“داعش” لم يحسم طريقة قتل طيار الأردن

“داعش” لم يحسم طريقة قتل طيار الأردن
معاذ الكساسبة طيار أردني  كان يقود أحد الطائرات التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده...

معاذ الكساسبة طيار أردني  كان يقود أحد الطائرات التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على تنظبم "الدولة الإسلامية" المعروف اعلاميا بـ"داعش".

 

وأسقط تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" طائرة الكساسبة الأردني  وخطفه وهدد بقتله عن طريق "هاشتاج" على الصفحات الخاصة بالتنظيم على موقع "تويتر" ، بعد أن  أسقط طائرته في مدينة الرقة السورية وخطفه.

 

ونشر تنظيم "داعش" ، أول صورة للطيار الأردني المختطف، معاذ الكساسبة، حيث ظهر الرائد طيار يرتدي بدلة الرهائن برتقالية اللون، في مجلة "دابق" الخاصة بالتنظيم.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن التنظيم أجرى مقابلة مع الطيار الأردني، التي نشرها "داعش" على صفحات مجلته الشهرية "دابق"، حيث استنجد فيها الطيار بمسئولي التحالف الدولي، موجهًا رسالته لهم "إنجدوني فـ"داعش" يخطط لقتلي".

 

ونشر شقيق الطيار الأردني المخطوف على يد تنظيم  "داعش"، معاذ الكساسبة، مقطع على موقع "اليوتيوب"، أثار عطف العديد من مستخدمي موقع التواصل، حيث قام شقيق الرائد طيار بـ"استجداء" مجاهدي التنظيم لعدم الإضرار أو قتل أخوه المخطوف.

 

وقال شقيق الكساسبة، إن شقيقه مسلم حق كما إنه يصلي الفجر دائما بشكل منتظم ويحمل المصحف معه دائمًا ، وأنه لا يستحق القتل.

وأضاف شقيق الطيار المخطوف، في محاولة لكسب تعاطف "داعش"، إنه يعلم أن مجاهدي التنظيم سوف يدركون أن معاذ لا يستحق الموت لأنه مسلم ويصلي ويصوم رمضان كاملًا.

 

ونشرت ملكة الأردن "رانيا العبد الله"، صورة في حسابها بموقع مشاركة الصور، انستجرام، بهاشتاج" #كلنا_معاذ.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فقد انتشر "الهاشتاج" بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن للمطالبة بالإفراج عن الطيار معاذ كساسبة، الذي احتجزه عناصر تنظيم "داعش"، بعد سقوط طائرته القتالية ضمن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، وهبوطه بالمظلة في مدينة الرقة السورية.

 

وقالت الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله،  إن تنظيم "داعش"  لا يمثل الإسلام في شيء، مستنكرة الأفعال الإجرامية التي تقوم "داعش" بتنفيذها في حق المدنيين بسوريا والعراق.

 

ونشر تنظيم "داعش"، على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "تويتر"، طلب للحصول على مقترحات لطرق قتل الطيار الأردني المختطف من قبل التنظيم، معاذ الكساسبة.

 

وبحسب صحيفة "إنترناشونال بيزنس تايمز"، البريطانية، فإن المقترحات التي وصلت إلى المجاهدين بالتنظيم قد تراوحت بين قطع رأس الطيار وحرقه حيًا حتى الموت.

 

وقالت الصحيفة إن "الهاشتاج"، الذي يطرح المقترح على "تويتر"، حصل على ما يقرب من 1000 مشاركة، حيث تفاعل مؤيدو التنظيم في جميع أنحاء العالم معه بردود في غاية العنف والوحشية لقتل الرائد الطيار الأردني.

 

يذكر أن تنظيم داعش، نجح في إسقاط طائرة تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، فضلًا عن أسر الطيار الأردني الذي يقودها معاذ الكساسبة، الأسبوع الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023