شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العفو الدولية تطالب بالإفراج الفوري عن صحفيي الجزيرة

العفو الدولية تطالب بالإفراج الفوري عن صحفيي الجزيرة
اعتبرت منظمة العفو الدولية قرار إعادة محاكمة صحفيى الجزيرة الثلاثة بما أسمته بـ "تطيل الظلم" الذى...

اعتبرت منظمة العفو الدولية قرار إعادة محاكمة صحفيى الجزيرة الثلاثة بما أسمته بـ "تطيل الظلم" الذى وقع عليهم، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم.

 وقالت المنظمة الحقوقية، فى بيان لها، الجمعة، أن قرار إعادة محاكمة صحفيى الجزيرة الصادر الخميس، عن محكمة النقض، يعنى "الاعتراف بقصور" شاب إجراءات المحاكمة (الأولى)، لكنه فى الوقت نفسه يترك الصحفيين يواجهون اتهامات ظالمة.

وقالت حسيبة حاج صحراوى، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة، إنه ما كان ينبغى سجن بيتر جريستى ومحمد فهمى وباهر محمد، واصفة محاكمتهم بـ"المهزلة الكاملة"، مشيرة إلى أن جريمتهم الوحيدة هى تحدى الرواية السياسية للسلطات.

وأضافت صحراوى أن المحاكم بمصر منشغلة الآن بحبس منتقدى الحكومة والناشطين السياسيين، بينما تترك دون محاسبة قوات الأمن والمسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

يُشار إلى أن عائلة الصحفي الاسترالي، بيتر غريست، طالبت أمس الجمعة، سلطات الانقلاب بترحيله إلى بلده، وذلك إثر قرار محكمة النقض إعادة محاكمة غريست وزملائه، مستندةً إلى قرار أصدره قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي مسبقا، يجيز له الموافقة على تسليم الأجانب المدانين أو المتهمين إلى دولهم وذلك لقضاء عقوبتهم أو لمحاكمتهم. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023