شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور| استمرار الحراك المناهض للانقلاب بمختلف محافظات مصر

بالصور| استمرار الحراك المناهض للانقلاب بمختلف محافظات مصر
خرجت عدة تظاهرات ليلية بمحافظات مصر تنديدًا بحكم العسكر.  
خرجت عدة تظاهرات ليلية بمحافظات مصر تنديدًا بحكم العسكر.
 
القاهرة:
 
انطلقت مسيرة مسائية لرافضي الانقلاب بالمعادي، عقب صلاة المغرب، من مسجد الفردوس تلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فعاليات أسبوع "معًا.. للتحرير و التطهير"،إذ ندد المشاركون بحكم العسكر، وغلاء الأسعار، كما نددوا بالتهجير القسري لأهالي سيناء.
 
وفي ذكرى استشهاد "حسن نصر" و"بلال محمود"، خرج رافضو الانقلاب في مدينة نصر بالقاهرة، في مسيرة حاشدة، رددوا خلالها هتافات تدعو لاستكمال ثورتهم، وأخرى تطالب بالقصاص، كما أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ.
 
 
ونظم كذلك رافضو الانقلاب العسكري في "الدراسة"، وقفة أمام حديقة الأزهر  بطريق صلاح سالم، حيث ندد المشاركون بانتهاكات العسكر، داعين إلى المشاركة في تظاهرات 25يناير القادم تحت شعار "يناير من جديد".
 
 
الإسكندرية:
 
خرجت في "الإسكندرية" مسيرة حاشدة في منطقة محرم بيك في شارع قناة السويس، طالب المشاركون فيها بالقصاص لدماء الشهداء، كما نادوا بحرية المعتقلين، مؤكدين على استمرار فعالياتهم المناهضة للانقلاب، حتى إسقاطه، وتحقيق مطالبهم.
 
 
البحيرة:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في البحيرة، سلسلة بشرية  بالخط الوسطاني، وذلك على الطريق الدولي، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، كما رددوا هتافات تندد بغلاء الأسعار، وتردي الأوضاع الاقتصادية.
 
 
انطلقت من مسجد التقوى في"حوش عيسى"، مسيرة ليلية طافت شوارع حوش عيسى، ردد المشاكون فيها هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بإسقاط حكم العسكر، فيما قامت قوات أمن الانقلاب بمهاجمة المسيرة بقنابل الغاز وطلقات الخرطوش، فيما تصدى لها المشاركون بالشماريخ، كما قاموا بإشعال النيران في مدرعة.
 
 
الفيوم:
 
أحيى أهالى قرية "مطرطارس" التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، الذكرى الأولى لاستشهاد الطالب "محمود على عبدالعزيز الجبالى"، والذي استشهد في مسيرة بميدان الفيوم في الثالث من يناير الماضي، حيث نظموا سلسلة بشرية ومسيرة جابت أنحاء القرية، وسط تأييد من الأهالى والمارة، فيما طالب المشاركون بالقصاص.
 
جاب متظاهرو مدينة الفيوم مساء اليوم مختلف شوارع الفيوم الرئيسية، للمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء، وذلك بالتزامن مع مرور عام علي استشهاد 5 من رافضي الانقلاب برصاص داخلية الانقلاب وقوات جيش الانقلاب بالقرب من منطقة المسلة، وردد المشاركون هتافات "حي حي 25 جي".
 
 
الشرقية:
 
خرجت عدة فعاليات مناهضة للانقلاب في محافظة "الشرقية"، حيث نظم أهالي "الزقازيق" سلسلة بشرية حمل المشاركون فيها صورًا للرئيس محمد مرسي، كما حملوا الفتات تندد بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، وأخرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر.
 
وكذلك نظم عدد من أهالي مركز "ههيا"، سلسلة بشرية على طريق "قرية هرية  رزنة -ههيا"، تنديدًا بالانقلاب العسكري، واستمرار حملات الاعتقال، والقمع الأمني الممارس بحق المعارضين.
 
 
وفي قرية "النكارية"، نظم رافضو الانقلاب سلسلة بشرية تحولت إلى مسيرة، جابت شوارع القرية، رفع المشاركون فيها صورًا للمعتقلة "أسماء حمدي"، مطالبين بالإفراج عنها، فيما لاقت المسيرة تفاعلًا ملحوظًا من المارة.
 
 
نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في "أبوحماد" و"القرين"، قبيل المغرب، سلسلة  بشرية ندد المشاركون فيها بتردي الأوضاع المعيشية في ظل حكم العسكر، كما رددوا هتافات تندد بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي وللمياه.
 
وخرجت كذلك مسيرة ليلية في "فاقوس"، للتنديد بحكم العسكر، وللمطالبة بعودة الرئيس محمد مرسي، مرددين هتافات مناوئة لقضاء الانقلاب، وأخرى تندد بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم.
 
 
 
الدقهلية:
 
نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بمحافظة "الدقهلية" سلسلة بشرية على طريق "المنصورة – جمصة الدولي"، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما حملوا لافتات تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري، وأخرى تدعو للاستعداد لانتفاضة 25 يناير القادمة بذكرى الثورة.
 
 
الغربية:
 
نظم عدد من شباب "المحلة الكبرى" في "الغربية" مسيرة حاشدة رافضة لحكم العسكر، جابت أرجاء قرية "أبوعلي"، ردد المشاركون فيها هتافات منددة بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.
 
 
 
 
الأقصر:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري بمحافظةالأقصر مسيرة حاشدة لرفض الانقلاب العسكري بمدينة إسنا، حيث انطلقت المسيرة عقب صلاة العشاء مباشرةً،  لتجوب عدد من شوارع المدينة، رفع خلالها المشاركون صور الرئيس مرسي، وشارات رابعة، وسط هتافات " يسقط يسقط حكم العسكر".
 
 
أسيوط:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكرى بمدينة القوصية مسيرة ليلية، تنديدًا بحكم العسكر، انطلقت المسيرة من أمام مسجد عوض بهجات، ثم اتجهت لمنطقة البركة، وسط هتافات تندد بتسمم طالبات الأزهر، واتجهت المسيرة بعد ذلك من شارع مسجد رميح، وصولًا إلى شارع المطرانية، ثم مصرف مهني.
 
 
القاهرة:

الإسكندرية:
 

البحيرة:
 

الفيوم:
 

الشرقية:
 

الدقهلية:


 

الغربية:

الأقصر:

أسيوط:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023