شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأهلي بين الثلاث نقاط ودماء الشهداء”لسة الدم جوة الملعب”

الأهلي بين الثلاث نقاط ودماء الشهداء”لسة الدم جوة الملعب”
"عبدالرحمن، أمجد، أنس، باسم ، إسلام ، كريم

"عبدالرحمن، أمجد، أنس، باسم ، إسلام ، كريم" وغيرهم الكثير من شهداء "أولتراس أهلاوي" في مباراة المذبحة التي جمعت بين فريقي الأهلي والنادي المصري البورسعيدي في بورسعيد وقتل على إثرها 72 من أولتراس أهلاوي.

لن ننساكم، لافتة كبيرة في مدخل النادي الأهلي تجمع أسماء وصور 72 من شهداء أولتراس أهلاوي، ومنذ أيام فتح الاتحاد المصري لكرة القدم ملف القضية بعد أكثر من عامين على المذبحة بتحديد مباراة تجمع مرة أخرى بين الأهلي والمصري في العاشر من يناير المقبل.

ونظم عدد من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي، "أولتراس أهلاوي"، وأهالي شهداء مذبحة بورسعيد، سلسلة بشرية على جانبي الطريق أمام النادي الأهلي، لمطالبة الفريق بالانسحاب وعدم خوض مباراته مع فريق المصري البورسعيدي المقرر لها يوم السبت المقبل باستاد الجونة.

وطالبت أسر الشهداء لاعبي النادى الكبار، على رأسهم شريف إكرامي وعماد متعب، وحسام عاشور، وحسام غالي، بالانسحاب من المباراة التي تجمع بين فريقى الأهلي والمصري، لاسيما وأن هذا الرباعي سبق له خوض مباراة المجزرة وكانوا شهود عيان على مقتل مشجعي الأهلي في المدرجات. 

يأتى هذا في الوقت الذي جمع فيه أهالي شهداء بورسعيد توقيعاتهم على طلب رسمى، سيتم تقديمه لمحمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، يطالبون خلاله بالانسحاب من لقاء المصري.

على صعيد ’خر، أعلن اللواء محمود علام، مدير عام النادى الأهلي، أن قرار تأجيل مباراة الأهلي والمصري، المحدد لها السبت المقبل بالغردقة، ضمن مباريات الدوري العام، يبقى في يد الدولة بصفة عامة واتحاد الكرة بصفة خاصة، موضحًا أن إدارة القلعة الحمراء سترحب بأى قرار صادر بشأن هذه المباراة سواء بالتأجيل أو من عدمه. وقال محمود علام، إن إدارة الأهلي تقدم وتراعي مشاعر أسر شهداء "مجزرة بورسعيد"، موضحًا أن وقفة اليوم كانت سلمية ولا تستطيع الإدارة منع إقامتها بأي شكل من الأشكال، وأشار مدير عام النادى الأهلي، إلى أن إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود طاهر، ليست صاحبة قرار بشأن مباراة المصري.

وجاءت ردود فعل المشاركين في الوقفة عبر "الفيس بوك" بين التأييد والتوبيخ.

فقد قال كريم نادي "أولاً احنا مشكلتنا مع العسكر اللي خطط والداخلية اللي ساعدت وبلطجية بورسعيد اللي نفذوا، ثانيًا الانسحاب يعني ٦ نقاط ضاعوا من الأهلي واحنا أصلا ضيعنا كتير يعني الدوري ممكن يضيع بدون داعي، تفتكروا إن الشهداء عايزين الدوري يضيع من الأهلي؟؟"

كما قال أبو سنا " أنا زملكاوي… بس يعلم الله كم تألمت أشد الألم لمصاب أبنائنا في بورسعيدوأنا من ضمن من يطالب محاسبة من تسبب في هذه المذبحة ومن قام بها … لكن نقطة نظام الله يحفظكم، هل الانسحاب سيعيد حق 74 شهيد، هل الانسحاب سيداوي جراح 74 أسرة ملكومة الفؤاد، هل الانسحاب سيدمل جراح المصابين نفسيًا من جراء المذبحة، هل الانسحاب سيشفي صدور أصدقاء وأحباب 74 شهيد"

فيما كان لأحدهم رأيًا آخر قائلا "حق الشهداء القصاص مش انسحاب حق الشهداء هيجيبوا كبوهات أولتراس أهلاوي لما يتحالفوا مع باقي أطراف الثورة من أجل ثورة مسلحة ضد العسكر… مات الكلام".

ووافقه الرأي "إبراهيم عبد الكريم "قائلا : موقفي ثابت ولن يتغير منذ مباراة المذبحة  مجرد اشتراك الأهلي وغيره من الأندية في المسابقات الرياضية كلها خيانة لدم ال74 شهيد،  أنا مقاطع تمامًا لكل الأنشطة الرياضية للأهلي خاصة ولباقي الأندية المصرية حتى أنني توقفت عن لعب الكرة مع أصدقائي أي ممارسة رسمية للرياضة في مصر عار وخيانة طالما لم يتم للآن محاسبة المسئول عن المذبحة وهذا أول حقوق الـ74 شهيد حسبي الله ونعم الوكيل".

كما ردد المشاركون عبر الصفحة الرسمية للأولتراس على الفيس بوك بعض الهتافات مثل "لسة بردوا مصمم تلعب.لسة الدم جوه الملعب"

وقدم عدد من أهالى شهداء مذبحة بورسعيد مذكرة إلى محمود علام، مدير النادي الأهلي، للمطالبة بعدم لعب مباراة الأهلي والمصري في الدوري العام لحين الانتهاء من القضية والقصاص للشهداء.

فهل يستجيب النادي الأهلي لدماء شهدائه أم يتجاهلها حفاظًا على الدوري والثلاث نقاط؟؟



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023