شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة سعودية تبتز مصريين ببلاغات كيدية مقابل دفع إتاوات

شركة سعودية تبتز مصريين ببلاغات كيدية مقابل دفع إتاوات
حرر 17 وافدا من دول مختلفة منهم 4 مصريين شكوي بمكتب العمل بمنطقة "الرياض" بالسعودية ضد...

حرر 17 وافدا من دول مختلفة منهم 4 مصريين شكوي بمكتب العمل بمنطقة "الرياض" بالسعودية ضد شركة نيو بوي السعودية ، وطالبوا مكتب العمل بإصدار خروج نهائي وصرف باقي مستحقاتهم .

 

وكانت شركة "نيو بوي" السعودية قد قامت بتأخير صرف رواتب موظفيها كما أجرت بعض الخصومات من الرواتب الأساسية بدون مبرر كما لم تدفع العمولات المتفق عليها وحملتهم نفقات العمل وقامت بتشغيلهم أكثر من13ساعة يوميا بدون صرف إي إضافي  .

 

وأوضح المصريين محمد ثروت وأمير كرم وجمال ، أن تحريرهم للشكوى بمكتب العمل جاء بعد أن توجهوا لشركة التوظيف المشغله لهم بالسعودية " مهارة" والشركة الممارس بها الدوام "نيو بوي" وطالبوهم بإنهاء العقود الموقعة بينهم للإخلال بها ، ومخالفة تطبيق قانون العمل .

 

 وكانت "نيو بوي"قد ابتزت  موظفيها فطالبتهم  بدفع مبلغ 6500 ريال مقابل إعطائهم جوازت السفر المحجوزة لديهم والسماح لهم بالخروج فتوجهوا وبعد شكوي الموظفين  ضدها  توجهت الشركة بتحرير محضر ضدهم اتهمتهم بسرقة السيارات التى بحوزتهم كعهدة عمل، وأبلغت الداخلية بالتعميم عليهم للقبض عليهم لإبتزازهم ووضعهم في موضع خطر والخوف من القبض عليهم ، وطالبتهم بالتنازل عن الشكوى في مكتب العمل مقابل التنازل عن بلاغ سرقة السيارات السيارات بحسب الموظفين .

 

وأوضح الموظفن المصريون  أن هناك بالفعل بعض من زملائهم قاموا بدفع المبالغ للموافقة على خروجهم بدون مشكلات .

 

وإتهم العمال المصريين شركة "الطيار" للتوظيف في مصر والتى قامت بتسفيرهم بالنصب والإحتيال لتقاضي مبالغ مقابل تسفيرهم ، وقامت بالتوقيع على العقود المستخرج عليها التأشيرة بدلا منهم خلاف العقود الحقيقية الموقعة بينهم ، وتشغيلهم بمهمات عمل مخالفة للعقود الموقعة بينهم . ويؤكد ذلك إختلاف مهمات العمل التي عملوا بها عن مسمى التأشيرة التى تستخرج بناء على الصفة الوظيفية بالعقد.

 

كما طالب المصريون العاملون بالشركة السفارة المصرية بالتدخل لحمايتهم  حتي لا تضع حقوقهم لدي الشركة المذكورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023