شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأفضل في أفريقيا وإيقاف زكريا ومعروف وقمر في صباحك رياضي

الأفضل في أفريقيا وإيقاف زكريا ومعروف وقمر في صباحك رياضي
صباحك رياضي هو تقرير يرصد أهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم خلال

صباحك رياضي هو تقرير يرصد أهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم خلال 24 ساعة، ونرصد في صباحك رياضي اليوم الأربعاء خسارة مصر لجميع الألقاب الأفريقية، وإيقاف ثلاثي الأزمة مؤمن زكريا وخالد قمر ومعروف يوسف، وفوز سهل لبرشلونة في الدوري الإسباني.

خسارة للجميع

توج فريق وفاق سطيف الجزائري بجائزة أفضل نادي في إفريقيا لعام 2014 بعد منافسة مع الأهلي المصري الذي توج بلقب الكونفدرالية في العام الماضي وذلك في حفل جوائز "كاف" السنوي الذي أقيم بنيجيريا في لاجوس.

وحصد المنتخب الجزائري جائزة أفضل منتخب أفريقي، ولاعبه ياسين براهيمي جائزة أفضل موهبة صاعدة في القارة السمراء للعام الماضي، كما حصل المدير الفني لفريق وفاق سطيف خير الدين مضوي على جائزة أفضل مدرب.

أما جائزة أفضل لاعب في إفريقيا فقد احتفظ بها الإيفواري يايا توريه للمرة الرابعة على التوالي ليحقق رقمًا قياسيًا  في الفوز بالجائزة التي يتوج بها أفضل لاعبي القارة.

وحصل منتخب الجزائر على لقب أفضل منتخب في إافريقيا، ومنتخب نيجيريا كأفضل منتخب نسائي.

كما حصل خير الدين مضوي مدرب وفاق سطيف على لقب أفضل مدرب والجامبي بابا بكاري جاساما على لقب أفضل حكم.

إيقاف ثلاثي الأزمة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف الثلاثي خالد قمر ومعروف يوسف ومؤمن زكريا بسبب التقدم بشكاوى ضدهم من نادي الأهلي والزمالك بشأن التوقيع لأكثر من نادي.

واتخذت لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم قرارها بإيقاف ثنائي الزمالك ولاعب الأهلي بسبب توقيعهم لأكثر من نادي حتى انتهاء التحقيق.

وكان الزمالك قد تقدم بشكوى لإيقاف مؤمن زكريا بشأن توقيعه للأهلي والزمالك في آن واحد وهو ما يخالف اللوائح والقوانين ليخضع الأخير لتحقيق بالاتحاد المصري ويعترف بذلك.

وفي رد سريع تقدم الأهلي بشكوى ضد خالد قمر مهاجم الزمالك ومعروف يوسف لاعب وسط الفريق الأبيض لحصوله على توقيعهم في نفس الوقت الذي قاما خلاله بالتوقيع للزمالك ليقرر الاتحاد المصري لكرة القدم وقف الثلاثي لحين انتهاء التحقيق.

وبذلك يغيب مؤمن زكريا عن مباراة الأهلي والمصري المقرر إقامتها السبت في الثانية والنصف مساءً، بينما لن يتأثر الزمالك بالقرار قبل فترة توقف الدوري لخوضه لقاء الجولة السابعة عشر ضد المقاولون بمشاركة الثنائي قمر ومعروف قبل صدور القرار.

فوز برشلونة

سحق برشلونة ضيفه إلتشي بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو اليوم في مباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة كأس ملعب إسبانيا، ليتأهل "منطقيًا" إلى ربع النهائي.

وباتت مهمة إلتشي في الإياب على ملعبه شبه مستحيلة، إذ يحتاج لمعجزة الفوز على الفريق الكتالوني بنصف دستة أهداف.

وسينتظر برشلونة بذلك الفائز من مواجهة الدربي بين أتلتيكو وريال مدريد في دور الثمانية، علمًا بأن الأول فاز في ذهاب دور الـ16 على ملعبه بهدفين دون رد.

نجح برشلونة في حسم الشوط الأول لصالحه بثلاثية نظيفة جاءت في الدقائق العشرة الأخيرة، حيث عانى لمدة نصف ساعة تقريبًا بسبب التكتل الدفاعي لإلتشي وضيق المساحات.

تقدم نيمار أولا بعد تناقل رائع للكرة بين ميسي وسواريز قبل أن يضع البرازيلي اللمسة الاخيرة (ق34) بعد سلسلة من الهفوات الدفاعية للضيوف.

وسريعًا نجح سواريز في مضاعفة النتيجة بعد أن تلاعب بالدفاع بطريقة ذكية (ق40).

وتحصل نيمار على ركلة جزاء إثر عرقلة إنزو روكو، ليتمكن ميسي من تحويلها إلى هدف ثالث (ق45) قبل نهاية الشوط.

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل البرسا مجاعته الهجومية، فأضاف جوردي ألبا الهدف الرابع بعد لمسة سحرية من ميسي ضربت الدفاع ليتابعها الظهير الأيسر في الشباك (ق55).

ولم يتأخر الهدف الخامس كثيرا (ق59) عن طريق نيمار من تصويبة اصطدمت بأحد مدافعين إلتشي واتجه مسارها إلى داخل المرمى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023