شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سلطان وصحفيو رصد”و”بديع” و”مذبحة بورسعيد” أهم محاكمات اليوم

“سلطان وصحفيو رصد”و”بديع” و”مذبحة بورسعيد” أهم محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الأحد عدة قضايا مهمة أبرزها القضية المعروفة إعلاميًا بقضية غرفة...

تنظر المحاكم اليوم الأحد عدة قضايا مهمة أبرزها القضية المعروفة إعلاميًا بقضية غرفة عمليات رابعة والتي يحاكم فيها صحفيو رصد سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني وعمرو فراج، إضافة إلى محمد صلاح سلطان المضرب عن الطعام منذ 350 يومًا، كما تنظر المحاكم العسكرية قضية محاكمة الدكتور بديع بتهمة محاولة اقتحام قسم شرطة في الإسماعيلية أثناء مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية في أغسطس من العام قبل الماضي ، كما تنظر محكمة جنايات بورسعيد استئناف إعادة محاكمة المتهمين في مذبحة بورسعيد التي تمت إبان حكم المجلس العسكري.

صحفيو رصد

تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة اليوم الأحد محاكمة صحفيي رصد "سامحي مصطفى وعبد الله الفخراني، عضوا مجلس إدارة شبكة "رصد"، والزميل عمرو فراج، عضو مجلس إدارة رصد ومدير العلاقات العامة بالشبكة، ومحمد سلطان نجل الداعية الإسلامي الأستاذ الدكتور صلاح سلطان وآخرين،  وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "غرفة عمليات رابعة".

 

وتوجه النيابة لصحفيي رصد وآخرين في القضية تهم "إعداد غرفة عمليات لتوجيه التظاهرات الرافضة للانقلاب بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى في البلاد عقب مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وإعداد مخطط لإشاعة الفوضى باقتحام أقسام الشرطة ومؤسسات الدولة والممتلكات الخاصة بالمواطنين، ودور عبادة المسيحيين وإشعال النيران فيها للإيحاء للخارج بفقدان الحكومة قدرتها على إدارة شئون البلاد وإدارة مخططات لتغيير شكل الحكومة المصرية والإعلان عن حكومة بديلة، يشكلها المعتقلون بالقضية وتسمية قائم بأعمال رئيس الجمهورية على أن تعترف دول العالم بها والتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس".

 

عسكرية لبديع

حددت النيابة العسكرية الكلية جلسة اليوم 11 يناير، لبدء محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، و 309 آخرين. 

 

وقررت النيابة العسكرية إحالة القضية إلى محكمة الجنايات العسكرية بالجلاء. 

 

وكانت النيابة العامة قد أحالت أوراق قضية اقتحام وحرق مجمع محاكم الإسماعيلية للنيابة العسكرية، للتحقيق مع 312 شخصًا بينهم الدكتور محمد بديع والدكتور محمد البلتاجى والداعية الإسلامي صفوت حجازي بتهمة التحريض على حرق واقتحام مجمع محاكم الإسماعيلية فى 14 أغسطس من العام الماضي أثناء مجزرة فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية نهضة مصر. واتهم أكثر من 300 شخص باقتحام وحرق مجمع محاكم الإسماعيلية، والاعتداء على منشآت عامة وسيارات شرطة.

 

مذبحة بورسعيد

تنظر محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة نظر جلسات إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة بورسعيد" التي راح ضحيتها 74 شهيدًا من شباب ألتراس أهلاوى، واتُهم فيها 73 بينهم 9 قيادات أمنية، التي وقعت أحداثها أثناء مباراة فى الدورى بين فريقى الأهلي والمصري لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023