شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضائح ماسبيرو: تعيين 28 عاملًا حاصلين على محو أمية ودبلوم

فضائح ماسبيرو: تعيين 28 عاملًا حاصلين على محو أمية ودبلوم
قامت الجهات الرقابية بإرسال مخالفات قرار تعيين ونقل 28 موظفًا باتحاد الإذاعة والتليفزيون...

قامت الجهات الرقابية بإرسال مخالفات قرار تعيين ونقل 28 موظفًا باتحاد الإذاعة والتليفزيون ماسبيرو، من وظائفهم الحرفية إلى وظيفة مدير إنتاج بالاتحاد إلى جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق.

وكشفت التحريات  – نقلا عن اليوم السابع – أن عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قام بالموافقة وإصدار القرار رقم 230 بتاريخ 29 أبريل 2012 بنقل بعض العاملين من الإدارات التى يعملون بها للعمل بالإدارة العامة للإنتاج الفني والبرامجي ومن بينهم أشخاص يحملون شهادة محو الأمية والدبلوم.

وذلك بالمخالفة لشروط التعيين الواردة ببطاقة وصف وظيفة مدير إنتاج برامجى، وهى أن يكون المرشح لتلك الوظيفة حاصلاً على مؤهل تجاري عالي أو بكالوريوس لمعهد العالي للسينما "قسم إنتاج".

كما كشفت التحريات والتقارير أن رئيس الإدارة المركزية للتنظيم والإدارة باتحاد الإذاعة والتليفزيون تقدم أكثر من مرة بطلب استحداث وظيفة "منفذ إنتاج" للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بقطاع التنظيم وترتيب وموازنة وظائف هيئات عامة، إلا أن الجهاز المركزي قام برفض جميع الطلبات المقدمة.

وأشارت التحريات إلى أن 28 شخصًا خالفوا الشروط من بين 88 تم نقلهم لقطاع الإنتاج التليفزيوني، وأن كل ما تحصلوا عليه من رواتب يعتبر كسبًا غير مشروع ووجب التحقيق معهم في تلك المخالفات.

 

جدير بالذكر أن الجهاز المركزى للمحاسبات كان يصدر تقريرًا سنويًا وآخر نصف سنوي عن فساد ماسبيرو فى مئات الصفحات ولا حياة لمن تنادى، وكان جهاز الرقابة الإدارية يحقق سنوياً فى مئات الوقائع لإهدار المال العام وكانت التحقيقات تحفظ بتوصيات سيادية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023