شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق متعمد في صحيفة ألمانية نشرت رسوم “شارلي إيبدو”

حريق متعمد في صحيفة ألمانية نشرت رسوم “شارلي إيبدو”
قال  ناطق باسم الشرطة الألمانية، إن صحيفة "هامبرغر مورغنبوست"، التي تصدر في...

قال  ناطق باسم الشرطة الألمانية، إن صحيفة "هامبرغر مورغنبوست"، التي تصدر في هامبورغ (شمال ألمانيا)، أعادت نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد من الصحيفة الأسبوعية الفرنسية "شارلي إيبدو"، استهدفت اليوم الأحد بهجوم بعبوة حارقة لم يسفر عن إصابات.

 

وصرح الناطق  إن "حجارة ثم عبوة حارقة ألقيت عبر نافذة لصحيفة هامبرغر مورغنبوست، ما أدى إلى بداية حريق، مضيفًا أن "غرفتين تضررتا لكن النيران أخمدت على الفور". وقال إن شخصين أوقفا وفتح تحقيق.

 

كما أعلنت الشرطة الألمانية  في وقت لاحق عن اعتقال الشخصين  اللذين  اعتديا على مبنى الصحيفة لإعادتها نشر رسوم مسيئة للرسول محمد عليه الصلاة السلام.

 

وقالت الشرطة الألمانية في بيان لها: إن الشابين قاما حوالي الساعة الثانية فجراً بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على أرشيف الصحيفة؛ ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بمقتنيات الأرشيف.

 

وأكدت أنها اعتقلت الشابين على الفور، فيما تمكن فريق المطافئ من إخماد الحريق الذي لم يسبب أي خسائر بشرية، مضيفة أنها ستقدم في غضون اليوم مزيداً من المعلومات عن تفاصيل الاعتداء وخلفيات عن الرجلين.

 

يذكر أن الصحيفة الألمانية المذكورة قامت أمس بإعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد عليه الصلاة السلام تضامناً مع الصحيفة الفرنسية "شارلي إيبدو" التي تعرضت الأربعاء الماضي لهجوم أدى إلى مقتل 12 شخصاً بينهم خمسة من الرسامين الرئيسيين للكاريكاتور.

 

وقال الناطق باسم الشرطة إنه "من المبكر جدا" تأكيد أن الهجوم على الصحيفة مرتبط بنشر الرسوم، لكنه أكد أنه "سؤال حاسم" سيرد عليه التحقيق.

 

يذكر أن  صحيفة شارلي إبدو عمدت خلال السنوات العشر الأخيرة بداية من 2006 إلى نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكانت المرة الأخيرة – منذ أيام – هي الخامسة للصحيفة في نشر هذه الصور والرسوم الكاريكاتورية المسيئة، وتشير التقارير الصحفية إلى أن المجلة تلجأ إلى إثارة الضجة وزيادة توزيع أعدادها عن طريق استفزاز المسلمين، كلما تدهورت إيراداتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023