شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور| أكثر من 15 تظاهرة ليلية بمختلف محافظات مصر

بالصور| أكثر من 15 تظاهرة ليلية بمختلف محافظات مصر
  واصل رافضو الانقلاب العسكري الحراك الثوري المناهض للانقلاب، في عدة فعاليات ليلية بمختلف...
 
واصل رافضو الانقلاب العسكري الحراك الثوري المناهض للانقلاب، في عدة فعاليات ليلية بمختلف المحافظات، ضمن فعاليات "أسبوع "معًا نثور".
 
القاهرة:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في "مدينة نصر" و"مصر الجديدة"، بالقاهرة، مسيرة ليلية خرجت من أمام مدرسة إسماعيل فهمي في الحي العاشر، وجابت شوارع الحي، وسط هتافات منددة بالتردي الاقتصادي، وغلاء الأسعار.
 
كما انطلقت مسيرة أخرى من أمام مطعم مصعب بجوار مستشفى حسبو في شارع أحمد فخري، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وصورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته، كما أكدوا على استكمال الحراك الثوري، حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
الإسكندرية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بـ "الإسكندرية"‬ مسيرة ليلية حاشدة، خرجت المسيرة من منطقة  الحضرة الجديد بوسط الإسكندرية، وجابت شوارع المنطقة، وسط هتافات مطالبة بإعدام قادة الانقلاب العسكري.
 
وفي منطقة "الناصرية"، انطلقت مسيرة  عقب صلاة العشاء، من موقف السجاد، وجابت عددًا من شوارع المنطقة، مرددين هتافات مناهضة لحكم العسكر وقادته، وأخرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب.
 
 
الفيوم:
 
 
خرج رافضو الانقلاب بمدينة "الفيوم"، مساء اليوم، في تظاهرة تحركت من أمام مسجد نعيمة شرابي، في الجهة المقابلة لمدرية أمن الفيوم ، لرفض ممارسات الانقلاب ومداهماته المتواصلة لمنازل رافضي الحكم العسكري وتحطيم وتكسير محتوياتها وانتهاك حرماتها.
 
الغربية:
 
نظمت عدة حركات شبابية في "الغربية" مسيرة ليلية في "المحلة الكبرى"، انطلقت المسيرة من أمام المستشفى العام بشارع 23 يوليو، وجابت الشارع الرئيسي باتجاه ميدان البندر، وسط هتافات منددة بالقمع الأمني الممارس بحقهم، وأخرى مناوئة لحكم العسكر.
 
 
المنوفية:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في مدينة "السادات"، مسيرة ليلية خرجت من أمام  مسجد السيدة سميحة بالمنطقة الحادية عشر، لتجوب شوارع المنطقة، وسط هتافات منددة بغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للمياه. 
 
فيما انطلقت مسيرة أخرى من أمام الجمعية الاستهلاكية بالمنطقة الأولى، حمل المشاركون فيها لافتات تندد بممارسات داخلية الانقلاب، وأخرى تندد بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، مطالبي بالإفراج عنهم.
 
 
 
بورسعيد:
 
 
نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد سلسلة بشرية مسائية بمنطقة الجوهرة حي الزهور، ضد التضييق و التشديد الأمني ، رافضين للتعذيب الممنهج الذي يحدث في أقسام المحافظة و الذي كان آخرهم في قسم الزهور و تعذيب وحشي لثلاث من رجال بورسعيد، وللتنديد كذلك بإحالة المدنين للمحاكمات العسكرية.
 
 
دمياط:
 
 نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بـ"دمياط"، مسيرة انطلقت عقب صلاة المغرب بقرية الخياطة بشمال مركز دمياط، طالب المشاركون فيها بحرية المعتقلين في سجون العسكر، كما نددوا بقضاء الانقلاب، والأحكام القضائية التي تصدر بحق المعتقلين.
 
كما خرجت مسيرة بالدراجات البخارية في  الثامنة مساءً، بمنطقة شط جريبة مرورًا بطرق المحور ووصولًا إلى ميدان الشهابية، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة، ولافتات تندد بغلاء الأسعار.
 
 
وانطلقت كذلك مسيرة بقرية البصارطة بجنوب مركز دمياط، بمشاركة "أولتراس نهضاوي"، وحركة "شباب ضد الانقلاب"، ردد المشاركون هتافات تندد بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، كما نددوا بتردي الأوضاع المعيشية.
 
 
كفرالشيخ:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في "كفرالشيخ"، مسيرة ليلية بـ"بلطيم"، نددوا فيها بممارسات الانقلاب العسكري وجرائمه، كما نددوا بتردي الأحوال المعيشية، وغلاء الأسعار، واستمرار أزمات نقص الخبز وغلاء البنزين.
 
 
 
الأقصر:
 
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري بمحافظة "الأقصر" سلسلة بشرية لرفض الانقلاب العسكري علي الطريق الزراعي بمدينة إسنا، رفع خلالها المشاركون صور الرئيس مرسي وشارات رابعة، وكذلك صور زملاؤهم الشهداء والمعتقلين.
 
 
أسيوط:
خرجت مسيرة طلابية من أمام كوك دور بالقرب من سجن أسيوط العمومي، للتنديد بالاعتقال التعسفي للطلاب، والقمع الأمني الممارس بحقهم، واتجهت المسيرة إلى حي الوليدية، وسط هتافات مناوئة بداخلية الانقلاب.
 
 
أسوان:
 
استجابةً لفعاليات أسبوع ‫"‏معًا نثور"، ‬ نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في أسوان، سلسلة بشريه أمام مسجد العاملين بمنطقة المربعات في مركز "كوم إمبو"، وذلك لرفض الانقلاب العسكري، والاستعداد لموجة 25 يناير القادمة. 
 
المنيا:
 
خرجت مسيرة ليلية بمدينة ‫"سمالوط" في المنية، ‬عقب صلاة المغرب من أمام مسجد أبو رجب، وطافت المسيرة شوارع المعصرة، ندد المشاركون فيها بقمع الحريات، وتردي الأوضاع الاقتصادية.
 
 
 
القاهرة:
 
 
الإسكندرية:
 
 
الفيوم:
 
 
الغربية:
 
 
المنوفية:
 
 
بورسعيد:
 
 
دمياط:
 
 
كفرالشيخ:
 
الأقصر:
 
 
أسيوط:
 
أسوان:
 
 
المنيا:
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023