شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة الكهرباء تعود.. وحكومة الانقلاب:البرد والدفيات هما السبب

أزمة الكهرباء تعود.. وحكومة الانقلاب:البرد والدفيات هما السبب
  ارتبط انقطاع التيار الكهربائي بفصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي...
 
ارتبط انقطاع التيار الكهربائي بفصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تسهم بدورها في التأثير على محطات توليد الكهرباء، وقلما ما كنت تحدث أزمة انقطاع التيار الكهربائي في الشتاء.
 
ولكن في زمن حكومة الانقلاب عادت أزمة انقطاع التيار الكهربائي للظهور من جديد، ولكن هذه المرة في فصل الشتاء، إذ شهدت عدة مناطق اليوم بعدد من محافظات الجمهورية انقطاعا للتيار الكهربائي، ما  أثار تذمر وغضب الكثير من المواطنيين.
 
 
وقد شهدت محافظات القاهرة والجيزة، والإسكندرية وبورسعيد اليوم انقطاع للكهرباء، واستمر لفترات طويلة وصل في الإسكندرية لأكثر من 4 ساعات متواصلة.
 
كما شهدت منطقة السلام والزيتون وعين شمس والحي السابع بمدينة نصر، والمنيل ومنيل شيحة وبعض المناطق بالهرم انقطاعا للتيار الكهربائي استمر لأكثر من ساعة.
 
من جانبه، قال محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن انقطاع الخدمة في بعض المناطق وتخفيف الأحمال جاء نتيجة موجة الطقس البارد التى تعرضت لها البلاد، وأن استخدام المواطنين للدفيات بشكل متزايد هو السبب وراء انقطاع التيار.
وقال اليماني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، إن اليوم وأمس لجأت الوزارة إلى تخفيف الأحمال نتيجة طبيعية لعدة عوامل منها أن أحد حقول الغاز تأثر بسبب برودة الجول وبعض المواسير تجمد فيها الغاز.
 
يشار إلى أن الصيف الماضي شهدت محافظات مصر ظاهرة الظلام الدائم الذي امتد فيه انقطاع الكهرباء لأكثر من 6 ساعات متواصلة، وعجزت حكومة الانقلاب عن إيجاد حلول للأزمة وبررت أن السبب يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة وقتها.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023