شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العاملون بالبناء: نطالب بحقوق العمال قبل اندماج “لافارج وهولسيم”

العاملون بالبناء: نطالب بحقوق العمال قبل اندماج “لافارج وهولسيم”
قال عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إن الاتحاد الدولي  للبناء...

قال عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إن الاتحاد الدولي  للبناء والأخشاب  قام بتدشين حملة تحت عنوان "لا اندماج بدون حقوق العمال"، أعلن خلالها رفض اندماج شركتي "لافارج" و"هولسيم" واللتان تعملان في مجال الإسمنت، قبل الحفاظ علي حقوق العمال لدي الشركتين.

 

وأوضح الجمل  في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء أن الحملة يشارك فيها اللجان النقابية للعاملين بالشركتين علي مستوى العالم، حرصًا منهم على مصالح العمال التي قد تتأثر بهذا الاندماج سلبيًا ما لم يتم وضع معايير ورصد لحقوق العمال منذ البداية.

 

وأكد "الجمل" في بيان صحفي تلقت رصد نسخة منه  أن الحملة بدأت بتوزيع منشورات في مواقع العمل بشركتي "لافارج" و"هولسيم" في العديد من الدول للمطالبة بالحفاظ على حقوق العمال، وأن يضمن الاندماج بإقرار المفاوضة الجماعية في الشركة المدمجة، مع الالتزام بالحوار الاجتماعي العالمي الذي أقرته شركة "لافارج" مع العمال.

 

وشدد رئيس النقابة على أن الحملة تؤكد على ضرورة مشاركة العمال واستشارتهم في عملية الدمج قبل إقرارها، لافتًا إلى أنه سيتم إرسال رسائل موحدة وقوية للشركتين تحمل عنوان "لا اندماج بدون حقوق العمال".

 

جدير بالذكر أن الإدارة المسئولة عن دمج الشركتين أعلنت أن الاندماج سيظهر على أرض الواقع خلال النصف الأول من العام الجاري 2015.

 

وكانت  "هولسيم" السويسرية كشفت في ابريل 2014 أن صفقة لشراء "لافارج" الفرنسية من خلال الأسهم  تعتبر تاسيسًا لأكبر منتج للأسمنت في العالم بمبيعات مجمعة 32 مليار يورو (44 مليار دولار).

 

وذكرت الشركتان أن "هولسيم" ستسيطر على حصة 53 في المائة من الكيان الجديد الذي تقدر قيمته بأقل قليلا من 60 مليار دولار في حين تسيطر "لافارج" على 47 في المائة وتعتبرالصفقة هي الأكبر في صناعة الأسمنت 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023