شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو | محامي عز: موكلي ليس له مثيل وهو طلعت حرب هذا العصر

بالفيديو | محامي عز: موكلي ليس له مثيل وهو طلعت حرب هذا العصر
قال محمد حموده محامي أمين

قال محمد حموده محامي أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني المنحل أحمد عز، أن موكله كرجل صناعة لا يوجد له مثيل في مصر وهو طلعت حرب هذا العصر.

وأضاف حموده خلال اتصال هاتفي له في برنامج على مسؤوليتي الذي يقدمه المذيع أحمد موسى على قناة صدى البلد أحمد عز ليس لديه جنيه واحد بطريقة غير مشروعة.

وقد وجهت عقب ثورة 25 يناير لعز، تهم الإضرار عمدًا بالمال العام وحقق لنفسه، بمعاونة بعض المتهمين من مسؤولي شركة الدخيلة، أرباحا بغير حق بلغ مقدارها 4.8 مليار جنيه خلال الفترة من عامي 2001 و2011.

كما وجهت له تهمًا بالاستيلاء بالتحايل على أموال شركة الدخيلة عن طريق إجراء تحويلات خارجية لشركتين خاصتين له بمسمى أوروبا والعز إضافة لقضية تراخيص الحديد، المتهم فيها أيضا رشيد محمد رشيد وزير الصناعة الأسبق وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية الأسبق في عهد مبارك وغسل الأموال المتحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام بما قيمته 6.5 مليار جنيه.

إلا أن القضاء قام بتبرئة عز من التهم المنسوبة إليه وكان آخرها تخفيض الغرامة المالية من 100مليون جنيه إلى 10 مليون جنيه.

 

ويعتبر طلعت حرب من أعلام الاقتصاد في العصر الحديث في مصر حيث قام بتأسيس بنك مصر والتي ساهمت في إنشاء العديد من الشركات التي تحمل اسم مصر مثل شركة مصر للغزل والنسيج ومصر للطيران ومصر للتأمين ومصر للسياحة واستديو مصر ، بينما الشركة الأشهر لرجل الأعمال أحمد عز هي شركة حديد " عز".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023