شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضابط مخابرات يتعهد بقتل 120 سيناويا كل أسبوع ويصفهم بالجرذان

ضابط مخابرات يتعهد بقتل 120 سيناويا كل أسبوع ويصفهم بالجرذان
"التهميش، التكفير، التخوين، القتل، الاعتقال، هدم المنازل، حرمان من الوظائف، منع من تمليك...
"التهميش، التكفير، التخوين، القتل، الاعتقال، هدم المنازل، حرمان من الوظائف، منع من تمليك الأرض، من الدخول للكليات العسكرية، منع من الدخول للنيابة" كلمات يعرفها جيدًا أهالي سيناء.
"فى إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب بشبه جزيرة سيناء وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية، تمكنت قواتنا المسلحة بمعاونة الشرطة المدنية من قتل….." خبر يومي اعتاد متابعو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قراءته يوميًا على صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد محمد سمير.
حيث أعلن المتحدث العسكري مقتل أكثر من 50 من أهالي سيناء منذ بداية العام الحالي بعد مرور 15 يومًا على بدايته.
3206 أسرة حتى الآن هم ضحايا قرار  حكومة الانقلاب  بتهجير جزء من سكان مدينة رفح.
كما صرح محافظ شمال سيناء أن هناك خططا لهدم مدينة رفح وتهجير سكانها البالغ عددهم 75042.
وشهد عام 2014 مقتل 361 مصريا في سيناء على يد الجيش المصري حتى نهاية العام.

قتل الجزذان

وعثرت قوات الأمن المصرية الثلاثاء، على جثة الضابط المصري، أيمن السيد الدسوقي، الذي اختطف من قبل عناصر متشددة في مدينة رفح المصرية.
وذكرت مصادر أمنية أن الضابط قُتل بطلق ناري في الرأس وقد عُثر على جثته بقرية المهدية بمدينة رفح.
وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن خطف الضابط في سيناء التي تشهد منذ أشهر هجمات، ضد أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء.
وفي إطار العمليات العسكرية في سيناء تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة لصفحة أحد ضباط المخابرات الحربية في الجيش المصري وهو يحرض على قتل أهالي سيناء.
وتوعد الضابط المدعو خالد عفيفي  بقتل 120 شخصًا من أهالي سيناء أسبوعيًا مقابل نقيب الشرطة الذي قُتل منذ يومين.
ويتناول الضابط يوميًا أخبار مقتل أهالي سيناء تحت عنوان "قتل الجرذان" مميزًا عددهم بكلمة الخنازير. 
كما نشر صورًا لأحد القتلى من أهالي سيناء ، قائلًا هذه جيفة أحد الجزاذان ممن قتلوا الضابط أيمن السيد.
كما نشر الضابط على صفحته متهمًا الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح بالخيانة.
وقال الضابط: "الخائنة إسراء عبدالفتاح من السفر إلى ألمانيا، تنفيذًا للقرار بوضع اسمها على قوائم الممنوعين من السفر، وتم السماح لها بالخروج من المطار دون القبض عليها وكانت من ركاب الطائرة الألمانية "لوفتهانزا" المتجهة إلى فرانكفورت".
كما علق الضابط على وضع أحد أعضاء تنظيم "أكناف بيت المقدس" قائلًا : الصقور توصي والخارجية الأمريكية تضع عبدالله الأشقر القيادي في تنظيم "أكناف بيت المقدس" الجهادي السلفي الناشط في غزة على قائمة الخاصة بالإرهاب الدولي.
ونشر الضابط الذي يعمل بالمخابرات الحربية تحت عنوان "سري" أوامر عليا على الجيش والشرطة وجميع الأجهزة الأمنية تطهير سيناء من كل من يحمل السلاح تحت أي مسميات مهما تكلف الأمر من خسائر وتضحيات قبل افتتاح قناة السويس الجديدة وحضور قادة دول العالم لحضور الافتتاح بفترة كافية.

استنكار متواصل

قال عدد من النشطاء وشيوخ سيناء إنهم لم يجدوا سوى القتل والدمار وقصف المواطنين والأبرياء، على يد الجيش المصري.
وأضافوا إن ما يحدث في سيناء أمر مشين لم يتوقعوه يومًا من الجيش المصري، مشيرين إلى أن هناك حملة اعتقالات كبيرة للمطلوبين أمنيا ومدانيين لا ذنب لهم فبما يحدث بسيناء.
وفي  هذا السياق قال الشيخ أبو أحمد الصياح، أحد مشايخ قبائل شمال سيناء: إن ما يحدث في سيناء أمر مشين لم نتوقعه يومًا من الجيش المصري الذي وضعناه فوق الرؤوس لكنه الآن يحرق الأخضر واليابس ولا يخلف لنا سوى الدمار لا نجد حتى الطعام وكل الطرق مقطوعة وكأننا في سجن حقيقي ولا نعلم لماذا يتبع الجيش سياسة العقاب الجماعي بدلا من أن يطارد العناصر الإرهابية فقط ويقضي عليها.. نحن في كارثة إنسانية لا يقدر على إنقاذنا منها إلا الله.
وأضاف الصياح: "هناك استهداف للمواطنين الآمنين وهدم لمنازل ساكنيها الذين لا ذنب لهم؛ واستهداف المساجد؛ أما القتلى من المدنيين فهم بالعشرات ولا يمكنني حصر عدد محدد لهم"
وقال الناشط السيناوي، عيد المرزوقي: إن ما حدث في قرية نجع شبانة مجزرة بشعة؛ حيث تم قصف منزل مواطن يدعى أحمد ناصر أبو فريج، بطائرة دون طيار، قادمة من ناحية الحدود مع الكيان الصهيوني، وهو أحد القضاة العرفيون، ورمز من رموز قبيلة الرميلات.
وأشار خلال تصريحات صحفية  إلى أن أحمد ناصر أبو فريج، مواطن قبلي، لا ينتمي لأي جماعات، وليس له علاقة بما يدور بسيناء من أحداث نهائيًا، وعثر من شهرين على أحد أبنائه مقتولًا.
وأضاف أن المنزل مكون من طابقين، وتم قصفه بصاروخ من طائرة دون طيار، وعندما تجمع الناس للاطمئنان على أهل البيت؛ باغتتهم الطائرة بصاروخ آخر، ما أدى إلى استشهاد 15 شخصًا، بينهم نساء وأطفال.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023