شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة العاملين بالنسيج:الحكومة تعهدت بدفع مستحقات العمال

نقابة العاملين بالنسيج:الحكومة تعهدت بدفع مستحقات العمال
قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج  إنه تم  فض إضراب غزل المحلة الذى بدأ...
قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج  إنه تم  فض إضراب غزل المحلة الذى بدأ منتصف الأسبوع الماضي للمطالبة بصرف الدفعة الأخيرة من المكافأة السنوية  وانتظام العاملين بالشركة في عملهم منذ صباح اليوم السبت.
وأضاف رئيس النقابة في تصريحات صحفية له اليوم أن حكومة الانقلاب تعدت بالالتزام بمستحقات عمال النسيج وصرفها في موعدها دون تأخير،  والتي تقدر ب90 مليون جنيه في الشهر الواحد . 
وأشار إبراهيم في تصريحاته التي ورد لرصد نسخة منها  إلى أن حكومة الانقلاب أكدت تعهدها للعمال بإصلاح قطاع الغزل والنسيج والوقوف بجانب الشركات والعمال، لحين عودة الصناعة على قدميها مرة أخرى حسب قوله.
يذكر أن العمال قد قاموا بالإضراب يوم الثلاثاء الماضي حيث بدأ عمال غزل المحلة إضرابًا عن العمل صباح  الثلاثاء، بعدما أمهلوا إدارة الشركة والحكومة للاستجابة لمطالبهم وصرف مستحقاتهم المتأخرة من الدفعة الأخيرة من الأرباح، البالغة شهرين عن العام المالي 2103 /2014 ، وسرعة البدء في خطط تطوير الشركة، وفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين.
وقال العمال ”: إنهم رفعوا مطلب ضرورة تطهير الفساد من الشركة، وأضافوا أن ما أثار غضب العمال وأشعل فتيل الاحتجاج هذه المرة الهجمة الشرسة التي يشنها الإعلام ضدهم.
 وأكد العمال أنهم انتظروا صرف باقي الأرباح، التي كان من المفترض صرفها في شهر نوفمبر الماضي، إلَّا أنه حتى الآن، لم يصدر حتى منشور بموعد صرفها، إضافة إلى قرار وزير الزراعة برفع الدعم عن زراعة القطن المصري ما أثار غضب العاملين، حيث إنه يؤكد أن خطط تطوير الشركة مجرد كلام.
كان المئات من عمال الشركة البالغ عددهم 25  ألف عامل قد نظموا الأحد الماضي وقفة احتجاجية لمدة ساعتين؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وتطوير الشركة، إلَّا أن أي من المسئولين لم يتحرك فقرر العمال الإضراب.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023