شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرات بالمحافظات تدعو لانتفاضة 25 يناير

مظاهرات بالمحافظات تدعو لانتفاضة 25 يناير
استعدادًا لفعاليات انتفاضة 25 يناير المقبلة خرج الآلاف في عشرات المسيرات في شتى محافظات مصر،...
استعدادًا لفعاليات انتفاضة 25 يناير المقبلة خرج الآلاف في عشرات المسيرات في شتى محافظات مصر، للإعلان عن استمرارهم فى الحراك السلمى لحين القصاص للشهداء، وإستعادة الثورة، كما دعوا المواطنين للاستعداد للخروج في انتفاضة 25 يناير.
 
القاهرة
 
نظم "ثوار مدينة نصر" مسيرة من مكرم عبيد قبيل صلاة العشاء هاتفين ضد العسكر و مرددين " يسقط يسقط حكم العسكر ..، يسقط كل كلاب العسكر " .." يا سيسى يا خسيس .. سبت إيه يا ملعون لإبليس "، و  حمل المشاركون كلاً من أعلام "رابعه" و مصر.
 
 وأكد المشاركون على استعدادهم لانتفاضة الـ 25 من يناير و استمرارهم فى الحراك السلمى لحين القصاص للشهداء من قاتليهم أجمعين مرددين "و حياة ربك يا شهيد ..لنجيب لك حقك أكيد ".
 
 
كم نظم ثوار "مدينة نصر" مسيرة مسيرة بشارع ‫"‏نبيل الوقاد"،‬ بمحيط مبني المخابرات هاتفين " يلا بينا يلا يا ثاير يلا نرجع حلم " حاملين أعلام مصر و أعلام رابعة، و أشعل الشباب الشماريخ كما ارتدى البعض تيشيرتات رابعة .
 
ونظم رافضو الانقلاب بالمعادي فعالية مفاجئة بدأت من ميدان الحرية مرورًا بكوبري مشاة الفتح، ثم ذهبوا إلى شارع حسنين دسوقي تنديدًا بحكم العسكر، و غلاء الأسعار ،و التهجير القسري لأهالي سيناء و ضمن إطار التحضيرات لعد فعاليات يوم 25 يناير.
 
 
الجيزة
نظم تحالف دعم الشرعية بالوراق مسيرة حاشدة، انطلقت من مسجد الحرمين عقب صلاة العشاء ،مناهضةً للانقلاب الدموي، وشارك فيها اولتراس نهضاوى ومصر سياسى وأشعلوا الشماريخ والهتافات.
 
 
 وأُعتدى على المسيرة بالزجاج من البلطجية وأُصيبت متظاهرة، وهاجمت قوات الانقلاب من الداخلية والقوات الملثمة على المسيرة ،ولكن فُضت قبل وصولهم.
 
 
كما خرج أهالي "بني مجدول" إحدي قري كرداسة بالجيزة، في مسيرةٍ حاشدةٍ انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام المسجد الشرقي الكبير ببني مجدول؛ مطالبين بإسقاط الانقلاب العسكري وعودة الشرعية و الإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء. 
 
 
القليوبية
 
نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية "بعرب جهينة" مركز شبين القناطر محافظة القليوبية مسيرةً ليلية، انطلقت من أمام مسجد بلال، وطافت أرجاء البلدة وسط دعوات من المشاركين بالحشد لذكرى 25 يناير.
وردد المشاركون هتافات ضد حكم العسكر، وضد داخلية الانقلاب، كما طالبوا بالقصاص لكل الشهداء، ورافعين اشارة رابعة الصمود وسط ترحيب من أهل الشهيد وجيرانه.
 
 
بورسعيد
 
قطع المئات من أهالي منطقة "الأمين" الطريق أمام مساكنهم بستخدام الإطارات المشتعله؛ اعتراضًا منهم علي تصريحات اللواء سماخ قنديل محافظ بورسعيد، بإزالة المنطقة "بالقوة الجبرية" في مداخلة له علي قناة القناة بدون توفير بديل للاهالي.
 
 
يذكر أن المنطقة قد صُدر لها قرار إزاله منذ سنوات مع إنشاء وحدات سكنيه بديله لهم، و إلي الآن لم يُشرع في العمل لإقامه وحدات بديله؛ مما يهدد بتشريد المئات من الأسر في شوارع المحافظة
 
البحيرة
خرجت مسيرة حاشدة "بوادي النطرون" ضمن الحملة التحضيرية لذكري يناير؛ حيث تظاهر ثوار مدينة وادى النطرون بعد عصر اليوم الاثنين في مسيرة حاشدة جابت شوارع قرية أبو غزالة، استعدادًا لفعاليات انتفاضة 25 يناير المقبلة ، وللمطالبة بإسقاط الانقلاب.
 
 
المنيا
هاجمت قوات أمن الانقلاب مسيرة بقرية "‏دلجا"‬ بالخرطوش واعتقل 4 من المتظاهرين، فيما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز ‏"سمالوط‬" وقفه حاشده بقرية "منقطين" بعد صلاة العشاء أمام مسجد الجمعية الشرعيه بالقرية.
 
 وردد المشاركين هتافات مناوئة للانقلاب العسكري، ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين ودعوات إلي النزول لانتفاضة 25 يناير القادمه .
 
بني سويف
 
نظم التحالف الوطني بقرية "‏الميمون"‬ التابعة لمركز ‏الوسطي‬ بمحافظة ‫‏بني سويف‬، مسيرةً ليليةً انطلقت من مسجد أبو عبود بحر البلد.
 
وردد خلالها المشاركون هتافات مناهضه للانقلاب العسكرى ومؤيدة للشرعيه، كما أكدو علي نزولهم ليوم 25 يناير واستمرارهم في التظاهرات حتي اسقاط النظام الانقلابي.
 
وطالب المشاركون بالمسيرة بالإفراج عن المعتقلين واخرى مندده بتفاقم الازمات.
 
 
الاسكندرية
 
نظم التحــالـف الـوطنـي لدعـم الشـرعيـة مسيـرةً حـاشـدةً بمنطقــة الناصرية ضمن فعاليات أسبوع ‫"تقدموا للحرية والكرامة"، انطلقت عقب صلاة العشاء من موقف السجاد وجابت عددًا من شوارع المنطقة ،مرددين هتافات مناهضة لحكم العسكر، و مطالبين بالإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون الانقلاب ..
 
الفيوم
 
نظمت حركة " ضنك " بمركز الفيوم، مساء اليوم ، حملة كتابات على حوائط قرى المركز منها : " الغريب و معيوف و البيضا و الأعلام والغريب "؛ احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية وتدني الأحوال المعيشية .
 
وكتبوا عبارات منها، " بقينا على الحديدة"، "فين العلاج ؟ " ، "ضنك .. مفيش"، "ضد الجوع – ضد الفقر – ضد الظلم – ضد المرض"، " ثورة الغلابة".
 
 
كفر الشيخ
 
شهدت مدينة "كفر الدوار"، مساء اليوم ،الاثنين، مسيرةً حاشدةً تدعوا المواطنيين للمشاركة في انتفاضة 25 يناير لإسقاط الانقلاب، والثورة على الأوضاع المعيشية المتردية بسبب فشل العسكر.
 
انطلقت المسيرة عقب صلاة العشاء من مسجد "الإدكاوي" واختُتمت بميدان الثورة عمر أفندى وسط المدينة، فقد رفع المشاركون لافتات منددة بتفاقم الأزمات المعيشية كالخبز والأنابيب والإنقطاع المتكرر للكهرباء والمياه.
 
كما ردد ثوار كفر الدوار هتافات ثورية كان منها: "وحياة دمك يا شهيد ثوره تانى من جديد"، و "حى حى 25 جاى"، وهتافات أخرى للدعوه لانتفاضة الـ25 من يناير المقبل.
 
 
الدقهلية
 
نظمت حركة شباب ضد الانقلاب في مركز بلقاس سلسلة بشرية، تبعتها وقفه اإحتجاجية علي طريق " المنصورة – جمصة الدولى"، رفع المشاركون شارات رابعة لافتات تندد بأحكام القضاء الظالمة علي أهالي المنصورة ،وهتفوا ضد العسكر و نددوا بتدهور الأحوال الاقتصادية وانقطاع الكهرباء والمياه وطالبوا بالافراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023