شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موسى وقضاة رابعة وفتيات الإسماعيلية أبرز محاكمات اليوم

موسى وقضاة رابعة وفتيات الإسماعيلية أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم المدنية والعسكرية اليوم الثلاثاء، عدة قضايا هامة، أبرزها محاكمة...

تنظر المحاكم المدنية والعسكرية اليوم الثلاثاء، عدة قضايا هامة، أبرزها محاكمة المذيع أحمد موسى مقدم البرامج بقناة "صدى البلد" بتهمة سبّ أسامة الغزالي حرب ، القيادي بحزب المصريين الأحرار، كما ينظر مجلس التأديب والصلاحية التحقيق مع 55 قاضيًا في القضية المعروفة بقضية "بيان رابعة"، وتنظر المحاكم العسكرية محاكمة 4 فتيات بالإسماعيلية و38 بالمنصورة.

أحمد موسى

تنظرمحكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار سامر ذو الفقار دعوى السبّ والقذف المرفوعة من أسامة الغزالي حرب القيادي بحزب المصريين الأحرار، ضد المذيع أحمد موسي، ومحمد أبوالعينين بصفته مالك لقناة صدى البلد لتقديم المستندات

 

كان "علي طه" المحامي وكيلاً عن أسامة الغزالي  حرب، قد أقام جنحة سبّ وقذف أمام محكمة مدينة نصر ضد المذيع أحمد موسي، ومحمد أبو العينين بصفته مالك لقناة "صدى البلد" ،التي يعمل بها المشكو في حقه الأول لاتهامه بسبّ وقذف موكله في إحدى حلقات برنامجه.

وقال وكيل الُمدعى عليه في دعواه: "إنه وبتاريخ السبت 20 سبتمبر الماضى ،خرج المذيع أحمد موسى في برنامجه على مسؤوليتي على قناة صدي البلد الفضائية، يحمل في لسانه هراوة ثقيلة من السبّ والتشويه ولي الحقائق متخذًا من هذا المنبر الذي اعتلاه دون وجه حق سبيلاً ليهوي بهراوته وافتراءه علي رؤوس الشرفاء، وموزعًا اتهامات البهتان والغل والكراهية يمينًا ويسارًا دون حساب لرقيب أو حسيب، متخليًا عن الموضوعية والمصداقية فاقدًا الحياد غير ملتزمًا بميثاق الشرف الإعلامي فاقدًا لأبسط قواعد المهنية والحرفية" – حسب صحيفة الدعوى.

قضاة رابعة

ينظر مجلس التأديب وصلاحية القضاة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 55 قاضيًا متهمين بالتوقيع على بيان دعم الرئيس المُنتخب الدكتور محمد مرسى ، لاستكمال تلقى طلبات القضاة.

عقدت الجلسة الماضية بإحدى قاعات محكمة النقض، بدار القضاء العالى، واستمرت ما يقرب من 3 ساعات، طعن خلالها القضاة بتزوير محضر تحريات الأمن الوطنى، الذى أجراه الضابط محمد حازم، وقدموا بعض المستندات، قالو أنها تُكذب المحضر، واشتكى بعض القضاة من حذف أسمائهم، من عيادات ومشافي الكشف الطبى الخاصة بأعضاء السلطة القضائية، معتبرين حرمانهم من الكشف والعلاج إجراءًا تعسفيًا مخالفًا للقانون.

ويواجه القضاة الـ55 اتهاماتٍ بارتكاب جرائم العمل بالسياسة، ومناصرة فصيل سياسى على حساب الدولة، من خلال توقيعهم وإذاعتهم بيانًا يؤيد الرئيس محمد مرسى، من مقر المركز الإعلامى باعتصام ميدان رابعة العدوية، فى شهر يوليو من العام قبل الماضى.

4 فتيات

تنظر محكمه الجنايات العسكرية المنعقدة بمعسكر الجلاءمقر قيادة الجيش الثاني بالإسماعيلية اليوم الثلاثاء، محاكمة 4 فتياتطالبات بالمرحلة الثانويةوالمتهمات  بـ "التظاهر وإثارة الشغب، وقطع الطريق العام، والإنتماء لجماعة محظورة".

والفتيات الأربعة هم "سارة صابر محمد، وسارة عبد المنعم محمد، وإسراء عبد الهادي، ومنة الله محمد" طالبات بالصف الثانى الثانوى  في القضية المقيدة برقم 3160 جنح ثانى الإسماعيلية، وذلك في غياب الفتيات عن حضور الجلسة.

وترجع أحداث القضية إلى 30 مارس الماضي، عندما ألقت أجهزة أمن الانقلاب القبض على الفتيات الـ4 وتم احتجازهن لأكثر من 3 أشهر، بعدما وجهت لهم النيابة العامة اتهامات تتعلق بمشاركتهن في التظاهر وإثارة الشغب.

 محكمة عسكرية

تنظر المحكمة العسكرية بالمنصورة اليوم، محاكمة 48 من معارضي الانقلاب العسكري بتهم الاعتداء على المواطنين والتظاهر بدون ترخيص.

وعُقدت الجلسات بالمنطقة العسكرية بـ "سندوب" بحضور 14 من المعتقلين وتغيب 37 آخرين. 

وكان المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، أحال المعتقلين فى 6 قضايا إلى المحاكمة العسكرية، بعد أن وُجهت لهم تهم "الاعتداء على منشآت، وتظاهر، دون تصريح، وإتلاف وتخريب ممتلكات". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023