شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النمو العالمي يتراجع في 2015.. وصندوق النقد يحذر

النمو العالمي يتراجع في 2015.. وصندوق النقد يحذر
توقع  صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء، تراجع  نمو الاقتصاد العالمي للعام 2015، ودعا الحكومات والبنوك...

توقع  صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء، تراجع  نمو الاقتصاد العالمي للعام 2015، ودعا الحكومات والبنوك المركزية إلى انتهاج سياسات للتيسير النقدي، وإجراء إصلاحات هيكلية لدعم النمو.

 

وقال صندوق النقد في أحدث تقاريره للتوقعات الاقتصادية العالمية: "إن النمو العالمي من المتوقع أن يبلغ 3.5% في 2015، و3.7% في 2016 بانخفاض قدره 0.3 نقطة مئوية للعامين كليهما، عن توقعاته السابقة التي أصدرها في أكتوبر".

 

ونصح الصندوق في تقريره الذي نقلته "رويترز" الاقتصادات المتقدمة بالحفاظ على سياسات نقدية تيسيرية؛ لتفادي زيادات في أسعار الفائدة الحقيقية لأن هبوط أسعار النفط يزيد مخاطر انكماش للأسعار.

 

وقال الصندوق: "إنه إذا لم يكن بالإمكان إجراء مزيد من الخفض في أسعار الفائدة، فإنه ينصح بانتهاج سياسة تيسيرية من خلال وسائل أُخرى".

 

وكان  تقرير حديث للبنك الدولي قال بالأمس: "إنه من المتوقع أن يؤدي انخفاض أسعار البترول عالميًا بنسبة 20%، إلى خفض العجز المالي في مصر بنحو 1% من الناتج المحلي الإجمالي، وبالتالي خلق حيز مالي لزيادة الإنفاق على شبكات الاستثمار والأمان الاجتماعي".

 

وكان مسؤول بحكومة الانقلاب صرح في وقت سابق "أن تراجع أسعار النفط يؤدي لتوفير 30 مليار جنيه للموازنة، غير أنها لم تحدد أين ستذهب هذه الوفورات التي ستحققها بالموازنة؟" .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023