شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر المانحين… الانقلاب يستعد لحملة تسول بمشاركة قطر

مؤتمر المانحين… الانقلاب يستعد لحملة تسول بمشاركة قطر
وصلت العلاقة بين الانقلاب العسكري في مصر والنظام القطري إلى أعلى مستوياته في اليوميين...

وصلت العلاقة بين الانقلاب العسكري في مصر والنظام القطري إلى أعلى مستوياته في اليوميين الماضيين، بعد أن كانت وصلت إلي طريق مسدود، والهجوم من قبل إعلام الانقلاب على دولة قطر، واتهام الرئيس محمد مرسي بالتخابر مع قطر.

                       

وجاءت عودة العلاقات بين مصر والانقلاب في ظل سياسة التوسل التي يتبعها قائد الانقلاب، حيث أصبح التسول هو العنوان الأبرز للشهور الماضية من عمر الانقلاب العسكر.

 

وعلى الرغم من أن مليارات الخليج التي تدفقت على مدار مدة قاربت العام تجاوزت الـ20 مليار جنيه بشهادة قائد الانقلاب نفسه، إلا أنها لم تستطع أن تستر عورة الانقلابيين وما تسببوا فيه من انهيار غير مسبوق للاقتصاد المصري ما بين ارتفاع الدين المحلي الذي بلغ 1.708 تريليون جنيه بنهاية مارس الماضي، بزياد قدرها 500 مليار جنيه خلال عشرة أشهر، بحسب ما أكده تقرير البنك المركزي، كما بلغ حجم الدين الخارجي 90% من الموازنة العامة للدولة.

 

وجاءت زيارة أمير قطر إلى مصر لمواصلة التسول المصري، وقالت مصادر من مصر وقطر اليوم الاثنين، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد سيشارك في القمة الاقتصادية التي تعقد بمصر في منتصف مارس.

 

وقال مصدر مصري مسؤول في الخليج: "وجه الرئيس المصري خطاب دعوة رسمي لأمير قطر لحضور القمة الاقتصادية في مصر".

 

وقال مصدر مقرب من أمير قطر إنه جرى قبول الدعوة.

 

وتأمل مصر أن تجتذب القمة التي تعقد في منتجع شرم الشيخ استثماراتٍ أجنبية لدعم الاقتصاد الذي تضرر جراء اضطرابات سياسية منذ عدة أعوام.

 

وتبنت قطر خطوات لتحسين العلاقات مع القاهرة من بينها وقف بث محطة الجزيرة مباشر مصر التي تتابع الأحداث في مصر كما غادر سبعة من كبار قادة جماعة الإخوان المسلمين قطر في سبتمبر.

 

وفي المقابل كشف حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، اليوم الثلاثاء، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أبلغه، بأنه "سيدعو الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور نهائي مونديال اليد" التي تستضيفه قطر.

 

وقال "مصطفى"، في تصريحاتٍ صحفية، خلال تصريحات للبعثة الإعلامية المصرية: "استغليت علاقتي المحترمة بأمير قطر، وفاتحته في العلاقة بين الدولتين واستغلال الرياضة في تقريب الشعوب، ووجدت تجاوبًا كبيرًا منه، والتأكيد على أن قطر قيادة وشعبًا تحترم مصر".

 

وأضاف "مصطفى"، أن أمير قطر أبلغه، مساء الاثنين، خلال اجتماع ثنائي جمعهما على هامش المونديال، أنه "سيدعو الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لحضور نهائي مونديال اليد التي تستضيفه قطر، وذلك في إطار الرغبة في إثبات حسن النوايا، وأنه لا توجد أي خلافات مع مصر".

 

 وتساءل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن مصير القضية التي اتهم فيها الرئيس محمد مرسي وهي التخابر مع قطر.

 

حيث تساءل الناشط حسن علي، "كيف تحول الإعلام المصري من حملة الهجوم الكبيرة علي دولة قطر، واتهامها بتمويل الإرهاب، إلى الدفاع عنها وكيف سيقنع الإعلام المصري الجمهور بزيارة السيسي إلى الدولة التي قال عنها من قبل إنها تمول الإرهاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023