شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث الإعلامي للإخوان.. نهج ثوري ورسالة بقوة التنظيم

المتحدث الإعلامي للإخوان.. نهج ثوري ورسالة بقوة التنظيم
خطاب ثوري جديد تبنته جماعة الإخوان المسلمين علي لسان متحدثها الجديد، فقد أكد محللون...

خطاب ثوري جديد تبنته جماعة الإخوان المسلمين علي لسان متحدثها الجديد، فقد أكد محللون وخبراء أن تعيين الشاب "محمد منتصر" متحدثًا إعلاميًا للجماعة من جيل الشباب يأتي في إطار "التفعيل الثوري وتمكين الشباب".

 

وقد أكد خبراء أن تعيين الجماعة لمتحدث جديد يأتي في إطار النهج الثوري الذي تتبناه الجماعة، وتحولها من النهج الإصلاحي إلي النهج الثوري.

 

وقالت الجماعة في بيان لها اليوم ،الاثنين: "إن الجماعة ستطرح من خلال متحدثها موقفها الرسمي من كافة المجريات، فضلاً عن طرح رؤى الجماعة لما وصفته بالنضال الثوري الجاري وآليات إسقاط النظام".

 

وأضافت: "أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطوات التطوير الداخلي لتعظيم العمل الثوري برؤية استراتيجية أساسية بأن الثورة مسار استراتيجي ﻻ تراجع عنه" – بحسب قولها.

 

وتابعت: "أنها تعلن وبكل وضوح أن كافة هياكل وآليات العمل داخلها تعمل الآن بشكل ثوري، فلا تراجع عن المسار الثوري، وﻻ حل للأزمة الراهنة إلا بالقضاء على النظام الحالي وتمكين الثورة وقلبها النابض من الشباب".

 

ومن جانبه كشف القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور جمال عبد الستار،الموجود حاليًا  في تركيا: "أن المتحدث الجديد باسم الإخوان المسلمين ليس اسمه محمد منتصر، مؤكدّا أنه مجرد اسم حركي لإخفاء اسم المتحدث الحقيقي خوفًا من الملاحقة الأمنية، وأكد عبد الستار، أن المتحدث من قيادات الصف الثاني ويقيم بالقاهرة في الوقت الحالي".

 

وأكد عبد الستار: "أن المتحدث من القيادات الشابة وسيتولى مهمة كبيرة خلال الفترة القادمة وسيتولى مهمة التواصل مع قيادات التنظيم في الخارج ولكن لن يتم الإعلان عن شخصيته الحقيقة في الوقت الحالي نهائيًا".

                          

وأشاد الإعلامي أيمن عزام، المذيع بقناة الجزيرة، بخطوة إعلان متحدث إعلامي شاب باسم جماعة الإخوان المسلمين.

 

وقال عزام ،خلال تدوينة له عبر صفحته على موقع"فيس بوك" : " المتحدث الإعلامي الجديد للإخوان المسلمين.. ظهوره يعتبر رسالة عالمية وإقليمية ومحلية أن الجماعة ما زالت تعمل بكل كيانها الإداري والتنظيمي وأنها لم تتأثر برغم كل وسائل القهر والسحل والاعتقال والتعذيب".

 

وأضاف:"وكلنا عارفين أنه شخصية متخفية للاعتبارات الأمنية وغير معروفة وعلى ما يبدو أنه لطبيعة المرحلة فقط .. بس طبيعة المرحلة كانت تقتضي..اختيار الصوت الثورى المناسب..واللغة العربية السليمة..والآداء الجيد المعبر .. يعنى حاجة كدة # أبو عبيدة القسامي".

 

 

في حين هاجم أحد شباب الإخوان "م ح" خطاب المتحدث الجديد قائلاً: "إن أداؤه باهت ومفرداته ﻻ تنتمي إلى روح الشباب بل تستشعر خطاب جيل الستينيات …الشباب شباب الفكر".

وأضاف: " أن التغيير ليس تغيير عمري وأن خطابه عجوزًا بخلاف فكرة اللهو الخفي".

 

وأضاف أنه يقصد عجز التعبير وعجز الأفكار عن مواكبة تطورات خاصة وأن الأوضاع علي الأرض ملتهبة والرجال يقدمون تضحيات ويسطرون ملاحم فلابد أن يعبر عن كل ذلك خطاب قوي ولهجة واثقة وعبارات واضحة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023