شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عثمان التويجري: لا يمكن للسعودية وصف الإخوان بـ”الإرهابية”

عثمان التويجري: لا يمكن للسعودية وصف الإخوان بـ”الإرهابية”

قال المحامي السعودي وعضو مجلس الشورى بالمملكة سابقاً، الدكتور أحمد بن عثمان التويجري، بأن تصنيف السعودية لجماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية فهم بالخطأ واستغل سياسيًا.

جاء ذلك خلال مقابلة له اليوم ببرنامج “لقاء الجمعة” مع الإعلامي عبدالله المديفر على فضائية “روتانا خليجية”،  مشيرًا إلى أن ما يؤكد كلامه بأن الإخوان لا تندرج تحت مسمى”الجماعات الإرهابية”؛ تصريحات  وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل التي نقلتها الكاتبة بصحيفة “الجزيرة”، سمر المقرن، بخصوص التأكيد على أن المملكة لا تقف ضد الإخوان المسلمين.

وأعرب التويجري عن رفضه لتعميم مفهوم الإرهاب على الجماعة، مضيفا أن الإخوان جماعة ينضوي تحتها أمم، نافيا أن “تكون المملكة قد وصفت المنظومة الضخمة التي تمتد من إندونيسيا إلى المغرب بالإرهابية”.

يشار إلى أن الإعلامية سمر المقرن كتبت مقالة بصحيفة “الجزيرة” السعودية الأربعاء عن لقاء صحفي جمعها بـ”الفيصل”، تحت عنوان”ساعتان مع سعود الفيصل”، مؤكدة أنه أخبرها أن السعودية ليست على عداء مع جماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت المقرن، في مقالها عندما سألته عن الإخوان، قائلًة: أجابني فورًا: “ليس لنا أي مشكلة مع الإخوان المسلمين، مشكلتنا فقط مع فئة قليلة تنتمي لهذه الجماعة، هذه الفئة هم من في رقبتهم بيعة للمرشد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023