شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. استمرار الحراك الثوري ليلا بمحافظات مصر

بالصور.. استمرار الحراك الثوري ليلا بمحافظات مصر
خرجت تظاهرات مناهضة للانقلاب العسكري بعدة محافظات، مساء اليوم، تنديدًا بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، ومطالبةً بإسقاط حكم العسكر.
خرجت تظاهرات مناهضة للانقلاب العسكري بعدة محافظات، مساء اليوم، تنديدًا بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، ومطالبةً بإسقاط حكم العسكر.
 

القاهرة:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية  ورفض الانقلاب بمنطقة وسط القاهرة سلسلة بشرية أمام حديقة الأزهر، للتنديد بمقتل مواطن في ناهيا برصاص أمن الانقاب داخل بيته، كما حملوا لافتات: “مصر مش للبيع”، تنديدًا بالمؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في الشهر الجاري.

 

الجيزة:

خرج أهالي منشية رضوان بشمال الجيزة لاستقبال  المعتقل المخلى سبيله “حذيفة مصطفى توفيق”، والذي اعتقل في 25 يناير الماضي من قبل قوات أمن الانقلاب، حمل المشاركون  المعتقل على الأعناق ليجوبوا به شوارع منشية رضوان، وسط هتافات تؤكد على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بالمنصورية مسيرة حاشدة، انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام مسجد  الرحمة، رفع المشاركون صورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب العسكري، ومحاكمة قادته.

 وفي نفس التوقيت انطلقت مسيرة لحركة نساء ضد الانقلاب انطلقت من شارع السوق، رفضًا للانقلاب العسكري، واحتجاجا على مقتل مواطن على أيدي داخلية الانقلاب في ناهيا، شارك أولتراس مصر السياسي في المسيرة بهتافاته الحماسية التي أثارت حماس المشاركين والمارة.

الدقهلية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية في الدقهلية مسيرتين ليليتين مناهضتين للانقلاب العسكري،  خرجت المسيرة الأولى من منطقة الهدى والنور بالمنصورة،  ندد المشاركون فيها بتحويل المدنيين للمحاكمات العسكرية، ومرددين هتافات مناوئة للقضاء.

 

وانطلقت المسيرة الثانية من أمام مجمع الرحمن بطلخا، للتنديد بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين في سلخانة قسم شرطة طلخا، كما طالبوا بحرية المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء.

 

 

المنوفية:

خرجت مسيرة رافضة للانقلاب في قرية فيشا الكبري بالاشتراك مع عفاريت سرس الليان علىطريق “سرس الليان – القاهرة“، في إطار المشاركة في أسبوع “مصر مش للبيع”، الذي دعى له تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، ندد المشاركون بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، ولاقت المسيرة تفاعل المارة.

 

 

بني سويف:

خرج شباب الميمون في مسيرة مناوئة لداخلية الانقلاب، ومنددة باستمرار الحصار المفروض على القرية لأسبوعه الثالث على التوالي، أكد المشاركون على استمرار تظاهراتهم بالرغم من القمع الأمني الممارس بحقهم، كما رددوا هتافات: “الداخلية بلطيجية”، “مكملين.. ومش خايفين”.

انطلقت تظاهرة من منطقة مقبل في بني سويف، وجابت المنطقة المحيطة وسط تفاعل من المواطنين، رفعوا خلال التظاهرة صور الرئيس محمد مرسي، وشعارات رابعة العدوية.

 

 

سوهاج:

نظم رافضو الانقلاب في سوهاج سلسلة بشرية، قبيل المغرب، نندوا خلالها بإعدام المعتقل محمود رمضان، أول أمسٍ، بعد تنفيذ مصلحة السجون الحكم بحقه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مجزرة سيدي جابر”، مطالبين بالقصاص لدمائه، ومؤكدين على استكمالهم للحراك الثوري.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023