شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام طلاب “الألمانية” للتنديد بوفاة زميلتهم إثر دهسها

اعتصام طلاب “الألمانية” للتنديد بوفاة زميلتهم إثر دهسها
اعتصم طلاب الجامعة الألمانية بموقف حافلات الجامعة، للتنديد بدهس حافلة خاصة بالجمعة لزميلتهم "يارا طارق"، مطالبين باتخاذ إجراءٍ صارم ضد المسؤولين.

اعتصم عدد من طلاب  الجامعة الألمانية في موقف حافلات بالجامعة، وذلك تنديدًا بمقتل الطالبة يارا طارق فيه نتيجة تصادم أتوبيس بها بالأمس.
وطالبوا خلال الاعتصام باتخاذ إجراءات صارمة ضد المسئولين عن سلامة الطلاب، وكذلك طالبوا بمحاسبة لإدارة النقل بالجامعة،  وتغير لنظام الأمن والجراج بالجامعة.

كما طالبوا ببناء رصيف لتواجد ومشي وانتظار الطلاب عليه في المسافة من بوابة الخروج الضوئية بالكارنيهات حتى ركوب الأتوبيس أو السيارة، وأيضًا منع تحرك أي أتوبيس أثناء تواجد الطلاب على الأرض، مع وضع خطة واضحة ومواعيد لوصول وتحرك الأتوبيسات.
وأكدوا على ضرورة وضع حد أقصى لدورات نقل الطلاب يومياً لكل سائق، وزيادة عدد السائقين والأتوبيسات، وكذلك عبروا عن ضرورة تركيب كاميرات بالجراج، وأجهزة استشعار عن قرب وأصوات تنبيه عند الرجوع للخلف لكل مركبات الجامعة، ومرايا في الأماكن التي تحتاج لذلك بالجراج.
وطالبوا بتواجد سيارات إسعاف مجهزة بالجامعة، وأن تكون عيادة الجامعة جاهزة لأي طواريء.
من جانبها أعلنت الجامعة  الألمانية الحداد ووقف الدراسة لمدة ثلاثة أيام على روح الطالبة “يارا طارق نجم”، الطالبة بالفرقة الأولى كلية الهندسة بالجامعة الألمانية،  والتي تُوفيت إثر إصابتها بعد أن صدمها أحد الأتوبيسات الخاصة بنقل الطلاب داخل الحرم الجامعى.
 وكانت يارا قد نُقلت للمستشفى الجوى بشارع ٩٠ بالتجمع الخامس، إلا أن المنية وافتها عقب وصولها المستشفى، وأعلنت صفحة الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، أن صلاة الجنازة ستقام اليوم بعد صلاة الظهر فى مسجد السلام بمدينة نصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023