شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة 417 مصريًا من ليبيا عبر تونس والسلوم

عودة 417 مصريًا من ليبيا عبر تونس والسلوم
استقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، طائرة مصر للطيران القادمة من مطار جربا...

استقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، طائرة مصر للطيران القادمة من مطار جربا بتونس، وعلى متنها عدد 219 راكبًا، ليصبح إجمالي عدد العائدين من ليبيا على متن رحلات مصر للطيران حتى الآن 10524 مصريًا على متن 42 رحلة جوية، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.


كما استقبل منفذ السلوم البري خلال الـ24 ساعة الماضية 198 مصريًا عائدين من ليبيا منهم 148 غادروا البلاد بطريقة شرعية و56 بطريقة غير شرعية، ليصل إجمالى العائدين من ليبيا طبقًا لبيانات الوصول والسفر الرسمية إلى 30 ألفًا و643 مصريًا حتى مساء أمس الأربعاء، وذلك منذ 16 فبراير الماضي عقب توجيه الضربات الجوية  لتظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا بعد ذبح 21 مصريًا هناك.

 

وقال اللواء العناني حمودة مدير أمن مطروح في تصريحات صحفية إن متابعة الحالة الأمنية بمنفذ السلوم البري على مدار الوقت رصدت تراجع أعداد وصول المصريين العائدين من ليبيا بشكل كبير وعادت لمعدلاتها الطبيعية قبل الأزمة، حيث وصل 198 مصريًا بينهم 56 غادروا البلاد بطرق غير شرعية، ولا يحملون أوراقًا تثبت مغادرتهم البلاد، وتم إنهاء إجراءات دخولهم البلاد بعد فحصهم جنائيًا وسياسيًا.


جاء هذا في أعقاب إعلان تنظيم  الدولة الاسلامية "داعش " في 15 فبراير الماضي، عن ذبح 21 مسيحيًا مصريًا في ليبيا، دون أن يحدد توقيت إعدامهم بالتحديد، وهو الحادث الذي قام الجيش المصري، على إثره، بتوجيه ضربة جوية، قال إنها "مركزة"، وطالت أهدافًا للتنظيم في مدينة درنة، شرقي ليبيا.

 

 ولا يوجد لدى الجهات الرسمية إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال في تصريحاتٍ سابقة أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما تشير تقديرات غير رسمية إلى أن أعدادهم يبلغ مئات الآلاف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023