شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 نصائح كي لا يُتلف التوتر بشرتك

7 نصائح كي لا يُتلف التوتر بشرتك
تحرص المراة دائمًا علي جمالها، ولكنها تتعرض لضغوط كثيرة يمكن أن تؤثر على جمالها وبشرتها، وقدم...

تحرص المراة دائمًا علي جمالها، ولكنها تتعرض لضغوط كثيرة يمكن أن تؤثر على جمالها وبشرتها، وقدم موقع "ويب طب" بعض الوسائل لمواجهة التوتر والذي يعتبر من مسببات تلف البشرة، خاصة وأن التوتر قد يؤدي للتلوثات والحساسيات على أنواعها كالبثور والقيح، إضافة إلى الصدفية وغيرها.

كما يزيد من انتشار حب الشباب ، جفاف البشرة، شحوبها وبهتانها إضافة إلى الخطوط التجهمية التي تشبه التجاعيد كما يزيد ذلك للأسف من فرص واحتمالات الإصابة بسرطان الجلد بأخطر أنواعه المميتة، "الميلانوما".

إليك بعد النصائح لخطوات سريعة يمكنك القيام بها لمنع التوتر وإثاره من السيطرة على بشرتك وحياتك:

1. لا تهملي بشرتك حتى لو كنت متوترة، حافظي على روتين الرعاية بالبشرة واستخدام المستحضرات المناسبة مع الحرص دائمًا وخاصة على معامل الحماية (SPF) المناسب!.

2. خذي وقتًا لنفسك (حتى لو كان ذلك لـ 20 دقيقة فقط) للقيام بأمر تحبيه لمتعتك: قراءة كتابك المفضل، الاستماع للموسيقى،  الاسترخاء في حوض الحمام.

3. قولي لا! ضعي حدودًا لنفسك وللآخرين وامنحي نفسك استراحة.

4.اخرجي في نزهة مشي – لتنقية رأسك.

5. مارسي التمارين الرياضية بشكل دائم وروتيني – يساعدك ذلك على إبقاء ذهنك صافيًا ويساعد على إخراج السموم من جسمك.

6.مارسي بعض التقنيات لعلاج التوتر: كالتنفس العميق أو اليوغا.

7. احرصي على الحصول على 7-8 ساعات من النوم على الأقل.

وأشار التقرير للدراسات السريرية إلى أن هناك علاقة بين النظام الغذائي والضغط النفسي وكيفية التخلص من القلق.

لذا نصح بالحرص على تناول الكربوهيدرات المركبة كالأرز والحنطة وغيرها ما يساهم في إفراز السيروتونين في الدماغ الذي يستخدم كمادة مهدئة ومحسنة للمزاج.

وقال إنه لموازنة ومنع حدوث نقص التغذية الناجم عن التوتر لفترات طويلة، ينصح باستخدام كبسولات أو المكملات الغذائية من مجموعة (الـ B complex) – الصيغة التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات من عائلة الـ B بجرعة عالية، للتخفيف من التوتر والضغط (لا داعي للذعر: فيتامينات B تجعل لون البول أصفر).

وأشار لأهمية مان نضيف إلى النظام الغذائي الخضراوات والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة  لتقوية الجهاز المناعي.

ولفت التقرير إلى أنه لمنع حدوث التوتر أصلا  لابد من التقليل من المكونات الغذائية التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة، الشاي، الكولا، مشتقات الكاكاو كالشوكولاتة وغيرها. كذلك يوصي بالامتناع عن استهلاك الكحول، الذي يعيق امتصاص فيتامينات B في الجسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023