شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرف “الرهاوي” يصيب أهالي شمال الجيزة بالأمراض

مصرف “الرهاوي” يصيب أهالي شمال الجيزة بالأمراض
تعاني قرى ومحافظات مصر من مشكلات كثيرة اجتماعية واقتصادية وصحية وتعليمية، ومن هذه القري...

تعاني قرى ومحافظات مصر من مشكلات كثيرة اجتماعية واقتصادية وصحية وتعليمية، ومن هذه القري قرية الرهاوي بشمال الجيزة، والتي تعاني من مشكلة كبيرة صحية بسبب وجود مصرف الرهاوي، الذي يصب فيه صرف صعيد مصر بالكامل عن طريق المريوطية والمنصورية.

 

يقول ع .م،  طبيب بشري، إن وجود هذا المصرف تسبب في انتشار كثير من الأمراض بين أبناء القرية مثل الفشل الكلوي، والالتهاب الكبدي الفيروسي (فيروس سي) والأملاح والصديد وتضخم الطحال، وأمراض القلب كل هذا وأكثر بسبب الرائحة الكريهة المنبعثة من هذا المصرف وإلقاء القمامة فيه.

 


 

وأضاف ع.ح ، يعمل صياد، أن مصرف الرهاوي هو السبب في تلوث مياه الشرب لأنه يصب في فرع رشيد مما سبب أيضاً في موت الكثير من الأسماك".

 

وقال المواطن ش.ع إنه يبلغ من العمر 70 عاماً ولم ير تلوث في مياه الصرف مثل هذه الأيام، مطالبًا الحكومة بإيجاد حل لهذه المشكلة حفاظاً علي حياه أكثر من 40 ألف مواطن مصري إذا كانت الحكومة تسعي لمصلحة المواطن البسيط.


وقال أ. م ، فلاح، إن وجود مصرف الرهاوي لوث جوف الأرض بالكامل ويساعد في كثرة الحشائش والآفات الضارة للزرع، فبسببه كثير من أبناء القرية مهددين بالإصابة بالأمراض المختلفة في أي وقت.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023