شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمناسبة عيد الأم.. مد الأوكازيون الشتوي حتى نهاية مارس

بمناسبة عيد الأم.. مد الأوكازيون الشتوي حتى نهاية مارس
أعلن خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة إبراهيم محلب، استمرار فترة...

أعلن خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة إبراهيم محلب، استمرار فترة الأوكازيون الشتوي حتى نهاية مارس الجاري، بدلًا من انتهائه منتصف مارس، وذلك حتى يشمل فترة عيد الأم لزيادة الرواج وتنشيط الأسواق.

 

ونقلًا عن أصوات مصرية، أكد "حنفي"، في تصريحات صحافية له، أمس الجمعة، أن المخالفات التي حررها مفتشو الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية في قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين؛ للمحلات المشاركة في الأوكازيون حتى الآن حوالي 1450مخالفة في كافة محافظات الجمهورية.

 

وأوضح الوزير بحكومة محلب أن من بين المخالفات؛ عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الأوكازيون، وعمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان، ومخالفة قانون حماية المستهلك، وعدم استبدال السلعة أو رد قيمتها للمستهلك.

 

وقال "حنفي" إن المحلات والشركات المشاركة في الأوكازيون، بلغت حتى الآن نحو 3500 محلًا وتاجرًا، شملت قطاع أعمال عام وخاص وتعاوني واستثماري.

 

وأشار إلى أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها.

 

وشدد خالد حنفي على ضرورة حصول المواطنين عند الشراء على فاتورة من المحل، بنوع السلعة وسعرها، ولهم الحق في رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها، وذلك حسب قانون حماية المستهلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023