شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أيمن نور: السعودية تعلم أن التسريبات صحيحة

أيمن نور: السعودية تعلم أن التسريبات صحيحة
أكد أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، أن التسريبات التي بثت لعبدالفتاح السيسي (قائد الانقلاب...

أكد أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، أن التسريبات التي بثت لعبدالفتاح السيسي (قائد الانقلاب العسكري) ورجاله، "صحيحة 100%"، موضحًا بقوله: أنا أعرف أصواتهم. هذه هي الطريقة التي يتحدثون بها دومًا".

 

وفي حوار حصري لموقع ميدل إيست آي، قال "نور"، إن "هذا هو المستوى في المحادثات بين السيسي ورجاله والعسكر عامة، وهذا هو السبب في أننا ضدهم"، موضحًا أن "السعودية ودول الخليج يعرفون أن تلك التسريبات حقيقية تمامًا".

 

واستطرد أيمن نور قائلًا: "أنا على يقين بأن السعودية ودول الخليج شعرت بالغضب من التسريبات، وأنها سترد وستقطع المعونات عن السيسي وليس عن مصر، أو ستضع شروطًا لها، لكنها فقط تأخذ وقتها قبل الرد".

 

وعن الكلام الدائر حول مصالحة بين المعارضة ونظام السيسي برعاية قطرية، أوضح "نور" أن السيسي يعتبر قطر من الأعداء، مضيفًا، أن "الطرف الذي يجب أن يرعى المصالحة هو السعودية، لأنها مولت ما حدث في مصر، وهي الطرف الأكثر ثقة الآن بعد تغير ملكها، ولأني متأكد بأنه من جاء بالشر هو الوحيد القادر على صرفه".

 

ووصف رئيس حزب غد الثورة، تحويل المعونات إلى حسابات خاصة بالجيش بـ"الكارثة"، لافتًا إلى أنه ظل 10 سنوات عضوًا في البرلمان يحاول تقنين ورصد ميزانية الجيش بمنتهى الشفافية.

 

وختم قائلًا: "كنت عضوًا بلجنة دستور المئة، لوضع دستور 2012، واستقلت منها لأني لم أرَ جدية في وضع ميزانية الجيش تحت المراقبة، بل شعرت بأن المؤسسة العسكرية لها وضع الآلهة في الدستور".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023