شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثروة رونالدو ولقاء الزمالك وهدية لتشيلسي.. في صباحك رياضي

ثروة رونالدو ولقاء الزمالك وهدية لتشيلسي.. في صباحك رياضي
"صباحك رياضي"؛

"صباحك رياضي"؛ هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع "رصد" متناولًا أهم الأحداث الرياضية في مصر، خلال 24 ساعة. ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: ثروة كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، ولقاء الزمالك الإفريقي، ولقاء تشيلسي في البريميرليج.

 

هدية السيتي لتشيلسي

 

ينوي فريق تشيلسي، قبول هدية مانشستر سيتي، عندما يستضيف ساوثهامبتون، عصر اليوم الأحد، في إطار الجولة 29 لمسابقة الدوري الانجليزي.

 

ويتصدر تشيلسي جدول المسابقة برصيد 63 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام مانشستر سيتي، حامل اللقب، وصاحب المركز الثاني، فيما تتبقى لتشيلسي مباراة مؤجلة.

 

وكان السيتي قدم البطولة هدية للبلوز، بعدما تلقى خسارة مفاجئة وغير متوقعة أمام بيرنلي، في إطار الجولة نفسها. وحال استغل تشيلسي هدية السيتي، فإنه سيعزز الفارق إلى 8 نقاط، قد يزيد إلى 11، حال فوزه بالمباراة المؤجلة.

 

هذا واستغل ساوثهمبتون توقف مسابقة الدوري هذا الأسبوع، وسافر إلى سويسرا، بحثًا عن مزيد من الهدوء، استعدادًا للقاء تشيلسي الصعب.

 

لقاء الزمالك

 

يستضيف الزمالك بملعب الجونة، عصر اليوم الأحد، فريق رايون سبورت الرواندي، في ذهاب دور 32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

ويسعى الزمالك للانطلاق في البطولة، التي شارك فيها للمرة الأولى منذ مسماها الجديد، بينما تعد هذه المشاركة الأولى للزمالك في البطولة الثانية إفريقيا بعد دوري الأبطال، منذ 14 عامًا، إذ كانت آخر مشاركاته أمام الإفريقي في ربع نهائي كأس الكؤوس 2001.

 

ويدخل الزمالك المباراة بذكريات متباينة مع الأندية الرواندية، التي ترتبط مواجهاتها دائمًا بانطلاقات الزمالك إفريقيا، إذ كانت رواندا بوابة الفريق الملكي، لحصد لقبين لدوري الأبطال من أصل 5 ألقاب حققها الفريق في تاريخه؛ كان الأول عام 1986، عندما واجه فريق بانثر في افتتاحية مشاركاته بالبطولة، أما اللقب الثاني فكان عام 2002، إذ واجه حينها فريق الزمالك في انطلاقته بالبطولة فريق الجيش الرواندي.

 

ثروة رونالدو

 

تزيد  ثروة كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بمعدل المصرفي؛ 2.54 دولار أميركي في الثانية الواحدة، ما يضعه في المرتبة الثانية على قائمة الرياضيين الأكثر دخلًا في العالم، متفوقًا في هذا الإطار على ليونيل ميسي، في سجال التنافس الدائم بينهما.  

 

وبيّنت أرقام مؤسسة بلو فاير الأميركية، أن لاعب ريال مدريد يكسب 25 سنتًا في الثانية الواحدة، أكثر من لاعب كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس،  وذلك بفضل عقده مع ريال مدريد.  

 

ولكن من المرجح أن يتغير هذا الأمر في الصيف المقبل لصالح جيمس، بعد أن قرر توقيع عقد قصير الأجل بقيمة 20 مليون دولار سنويًا مع ناديه كليفلاند كافالييرز، من أجل الحصول على قدر أكبر من حرية التصرف، عندما يعقد الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة الاتفاق الجديد لحقوق البث التلفزيوني، خلال الصيف المقبل.  

 

ولفتت الدراسة إلى أن عقد جيمس قد يصل إلى أرقام وصفتها بالفلكية، لكنه سيظل بعيدًا عن العقد السنوي الذي  وقعه أسطورة كرة السلة مايكل جوردان مع شيكاغو بولز، في موسم 1997- 1998، والذي بلغ 33 مليون دولارًا.  

 

وحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الرابع، بين الرياضيين الأكثر دخلًا، إذ ترتفع ثروته بقيمة 2.05 دولار في الثانية الواحدة، بينما جاء النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في المرتبة السابعة، الذي يزيد دخله بقيمة 1.28 في الثانية.  

 

ولم يدخل من لاعبي كرة القدم لائحة الرياضيين العشرة الأكثر دخلًا، والتي تصدرها الملاكم الأميركي فلويد مايويذير جونيور، إلّا رونالدو وميسي وإبراهيموفيتش، فيما احتلت البطولات الرياضية الأميركية في كرة السلة والهوكي والبايسبول وكرة القدم الأميركية باقي القائمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023