شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقيقة اشتباكات الأسلحة البيضاء في دير مكاريوس بالفيوم

حقيقة اشتباكات الأسلحة البيضاء في دير مكاريوس بالفيوم
نشبت مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين الرهبان المقيمين بدير الأنبا مكاريوس، بمحمية وادى...

نشبت مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين الرهبان المقيمين بدير الأنبا مكاريوس، بمحمية وادى الريان في الفيوم، ما أدى لإصابة راهبين بإصابات متفرقة من الجسم، نُقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وتولت النيابة التحقيق.

 

ووفقا لما نشرته "الوطن"، فقد تصاعدت أزمة دير الأنبا مكاريوس بوادى الريان، بسبب الطريق الدولى «الفيوم – الواحات» الذى تنوى الدولة إقامته ويشق سور الدير، واعترض عليه عدد من رهبان الدير الذين تصدوا بأجسادهم لمعدات وآليات الشركة المسئولة عن شق الطريق، لتتبرأ بعدها الكنيسة من الدير و6 من رهبانه.

 

من جانبه قال الراهب أبانوب الرياني، إن المعركة التى حدثت مساء الأحد داخل الدير، أسفرت عن إصابة العديد من الرهبان المؤيدين لقرارات البابا بالسماح للطريق الدولي بشق الدير.

 

وأضاف: "تمكنت أنا والراهب جبرائيل الريانى، من الهرب عبر السور إلى الصحراء لنذهب إلى المستشفى، وإصابتى عبارة عن كدمات وجروح قطعية، فيما كانت إصابة الراهب جبرائيل جرحاً قطعياً بطول 7 غرز، وشرخاً فى الجمجمة".

 

من جانبه صرح الراهب بضابا الرياني لـ"الشروق" بأن "قيادة كنسية حرضت بعض رهبان الدير على اتهام مجموعة الرهبان الذين قررت الكنيسة شلحهم باستخدام الأسلحة البيضاء ضدهم في محضر رسمي"، مشيرا إلى أن المشاجرة كانت بقطع حديدة وخشبية وليست أسلحة بيضاء.

 

وأكد الريانى، المعارض لشق الطريق، من قلب الدير على عكس الكنيسة التي تؤيده، أن الاشتباكات التى وقعت فى الدير كانت بين المؤيدين لقرارات الكنيسة وبعضهم البعض، وليس مع المعارضين لهم، وإن المشاجرة تطورت بسبب التوقيعات التى حملها البيان الأخير للكنيسة الذى يشير إلى وجود حملة توقيعات من رهبان الدير تؤيد قرارات البابا، واعترض بعض الرهبان على صيغة البيان وعلى التوقيع نيابة عن بعضهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023