شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزيتونة.. أول جامعة لإعداد قادة الرأي من المسلمين بأمريكا

الزيتونة.. أول جامعة لإعداد قادة الرأي من المسلمين بأمريكا
اعتمدت الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC

اعتمدت الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC) أوراق كلية الزيتونة في الولايات المتحدة الأمريكية، كمؤسسة تعليمية أكاديمية رسميا في النظام التعليمي الأمريكي، لتصبح أول جامعة إسلامية في أمريكا ومقرها بريكلي في ولاية كاليفورنيا.

 

وقال حاتم لازيان، أحد مؤسسي الجامعة، إنهم بضعون عدة أهداف أمام أعينهم من بينها إعداد القادة وصناع الرأي في المجتمع الأمريكي.

 

وأضاف: "نحن مسلمي الولايات المتحدة الأمريكية تركنا وجهاً لوجه مع المجتمع، في مرحلة زمنية صعبة جداً، يمرُ بها المسلمون في العالم، وعلينا أن نتحمل مسؤولياتنا، تجاه ذلك، فنهدف من خلال جامعتنا إعداد القادة وصناع الرأي، داخل المجتمع الأميركي، من أجل أن يتبؤوا أعلى المناصب في الدولة لتمثيل الجالية الإسلامية في أعلى مستويات الدولة"؛ بحسب "الأناضول".

 

وأشار لازيان إلى أن قادة الولايات المتحدة وعلى رأسهم الرئيس باراك أوباما، يرغبون من قادة وعلماء الدين المسلمين في أمريكا أن يكونوا أكثر فاعلية داخل المجتمع؛ خاصة بعد انتشار الإسلاموفوبيا بصورة أوسع مع انتشار تنظيم الدولة.

 

وحول قبول الجامعة في الأوساط الأكاديمية الأمريكية، أكد لازيان أنَّ فكرة انطلاقة الجامعة لاقت ترحيباً كبيراً في الأوساط الأكاديمية الأمريكية، وقوبلت بإيجابية في الفضاء الإعلامي، باستثناء قناة فوكس نيوز التي تمثل المحافظين في أمريكا.

 

ولفت لازيان إلى أنَّ جامعتهم أصبحت من أسرع الجامعات التي تنال الأعتماد، خلال 13 شهراً فقط، قائلاً "إن الجامعات الأخرى يستغرق قبول أوراق اعتمادها من 4-7 سنوات، وافتتاح الجامعة أسعد المسلمين في أمريكا، بشكل كبير".

 

من جانب آخر نوه رئيس الجامعة "حمزة يوسف" إلى أنَّ جامعة الزيتونة الأمريكية ستكون بمثابة منبر جامع للمسلمين الذي يشعرون بتمييز يمارس ضدهم في "المدارس العلمانية" وستسعى الجامعة لإعادة المسلمين إلى جادة العلم والتطور، قائلاً "إن الإسلام دين له إسهاماته العلمية ويحسب له حفظ العلم واستمرار، إلا أنهم اليوم بعيديدن كل البعد عن طاولة العلم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023