شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب إسرائيلي: السيسي سيسبق أوباما فى تهنئة نتنياهو

كاتب إسرائيلي: السيسي سيسبق أوباما فى تهنئة نتنياهو
توقع الكاتب أنشيل فيفر، الصحفي بصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن يسبق قائد الانقلاب...

توقع الكاتب أنشيل فيفر، الصحفي بصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن يسبق قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي، الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى تقديم التهنئة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على فوز حزبه بأغلبية مقاعد الكنيست.

وقال فيفر، في تدوينة عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "أعتقد أن الجنرال السيسي ربما سيقفز أولا ويهزم أوباما، كأول رئيس دولة يتصل هاتفيا ويهنئ نتنياهو بفوزه في الانتخابات الحالية".

وحقق حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، فوزا مفاجئا في الانتخابات الإسرائيلية العامة المبكرة التي جرت أمس.

وكانت استطلاعات خروج الناخبين من مراكز الاقتراع توقعت نتائج متعادلة، لكن مع فرز معظم الأصوات أظهرت النتائج تقدما واضحا لحزب الليكود، الذي ينتمي إلى تيار اليمين، مقارنةً بأقرب منافسيه حزب المعسكر الصهيوني، الذي ينتمي إلى تيار يسار الوسط.

وتعطي النتائج رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو فرصة قوية من أجل تشكيل ائتلاف حكومي يميني.

وتضع النتيجة نتنياهو على طريق تولي رئاسة الحكومة للمرة الرابعة، ليصبح صاحب أطول مدة في رئاسة الحكومة الإسرئيلية على الإطلاق.

وأشارت آخر الإحصاءات إلى حصول الليكود على 30 مقعدا، من بين 120 مقعدا هي إجمالي عدد مقاعد الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، وحصول حزب المعسكر الصهيوني على 24 مقعدا.

وقال بيان لحزب الليكود إن نتنياهو "يعتزم فورا البدء في مشاورات تشكيل الحكومة، بهدف الانتهاء من ذلك في غضون أسبوعين أو ثلاثة".

وأضاف البيان أن نتنياهو تحدّث إلى الأطراف التي يُحتمل مشاركتها في الائتلاف الحكومي، بما في ذلك الأحزاب اليمينية والمتشددة وحزب كولانو الوسطي الذي حصد عشرة مقاعد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023