شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يمد حفتر بكتيبة عسكرية و12 طائرة حربية

السيسي يمد حفتر بكتيبة عسكرية و12 طائرة حربية
كشفت مصادر عسكرية أن الكتيبة 94 مظلات بالجيش، وهي إحدى كتائب الهاون (كتيبة معاونة)، يتم إعدادها للسفر إلى واحة...

كشفت مصادر عسكرية أن الكتيبة 94 مظلات بالجيش، وهي إحدى كتائب الهاون (كتيبة معاونة)، يتم إعدادها للسفر إلى واحة سيوة غرب مصر، ثم إلى ليبيا، تمهيداً لعمليات عسكرية داخل الأراضي الليبية، للقتال جنبًا إلى جنب مع قوات الفريق خليفة حفتر، الذي تم تعيينه أخيرا من البرلمان في طبرق قائداً للجيش التابع له، يأتى ذلك ضمن المساندة التى يقوم بها النظام الحالي بالقاهرة لتعزيز قوة حفتر في مواجهة خصومه.

وأفاد مصدر عسكري، لـ"العربي الجديد"، بأن "القوات الجوية المصرية وفّرت عدة طائرات مقاتلة لقوات تابعة لحفتر، سيتم تسليمها له في وقت قريب"، مضيفاً: "هناك 4 طائرات مروحية في مطار المنصورة، و4 طائرات من نوع ميج (قديمة) في مطار الغردقة، كما توجد 4 طائرات ميج أخرى في مكان غير معلوم".

وكان قد تعجب الفريق خليفة حفتر من اهتمام المجتمع الدولي بمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق، وإهمال محاربته في ليبيا، رغم وجوده ونشاطه المكثف خلال الفترات الأخيرة.

وقال حفتر، في لقاء مع قناة "وطن الكرمة" الثلاثاء الماضي: "نحن نمر بظروف صعبة جدا، تتمثل في قلة الإمكانيات، والعالم الغربي يتحدّث عن الإرهاب، ولا يلتفت إلى مناشدتنا، ونحن نواجه الإرهاب قدر ما نستطيع حتى نخرجه من بلادنا".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023