شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاعتداء على هبة قشطة بعد محاكمتها عسكريا

الاعتداء على هبة قشطة بعد محاكمتها عسكريا
تعرضت هبة قشطة، طالبة جامعة المنصورة، المعتقلة، للاعتداء من قبل أحد ضباط قسم أول المنصورة...

تعرضت هبة قشطة، طالبة جامعة المنصورة، المعتقلة، للاعتداء من قبل أحد ضباط قسم أول المنصورة أثناء ترحيلها بعد جلستها أمام المحكمة العسكرية اليوم.

 

وأكد الشهود قيام الضابط بشدها حين حاولت والدتها احتضانها، وقام بضربها على ظهرها وكتفها، وسبها هي ووالدتها، قائلا ضمن سيل من الشتائم: "إياك تقربي منها.. إنتي ست مش محترمة وبنتك قليلة الأدب"، وقاموا بترحيلها لسجن "منية النصر" دون أخذ أي أغراض لها حتى الطعام، بحسب التنسيقية المصرية للحقوق والحريات.

 

يُذكر أن هذه ليست الواقعة الأولى التي تتعرض لها الطالبة لانتهاكات بمحبسها، فقد تعرضت في 25 فبراير الماضي للاعتداء اللفظي من قبل مأمور قسم أول، تبعه سحل وضرب مبرح من أمناء الشرطة وضباط القسم لزملائها الطلاب بالقضية بعد دفاعهم عنها تسبب في إصابات وكدمات لهم.

 

الجدير بالذكر أن "هبة" قد تم اعتقالها من داخل الحرم الجامعي بالمنصورة أثناء محاولتها إسعاف طالب مصاب عقب اعتداء قوت الأمن عليه، ولفقت النيابة لها عدة تهم، منها إثارة العنف والشغب وحيازة هاتف محمول يحتوي على رسائل نصية ضد النظام، وحيازة أوراق بها شعارات تهدد الأمن العام، وأصدرت قرارا بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيق في القضية رقم 14748 لنيابة قسم أول المنصورة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023