شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صلاح نجم أوروبا ولقاء المنتخب الأوليمبي.. في صباحك رياضي

صلاح نجم أوروبا ولقاء المنتخب الأوليمبي.. في صباحك رياضي
"صباحك رياضي"؛ هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع "رصد"، متناولًا فيه أهم الأحداث...

"صباحك رياضي"؛ هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع "رصد"، متناولًا فيه أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة. ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: اختيار يويفا لصلاح في تشكيلة الفريق الأفضل خلال الأسبوع، ولقاء المنتخب الأوليمبي، ونهائي مبكر بين الريال وأتليتكو في دوري الأبطال.

 

صلاح الأفضل

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لمحمد صلاح، لاعب فيورنتينا الإيطالي، ضمن فريق الأسبوع في الدوري الأوروبي.

 

وكان فيورنتينا، تغلب على مضيفه روما، بثلاثية نظيفة، ليتأهل على حسابه، إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

 

وتألق صلاح خلال المباراة، إذ كان قريبًا من التسجيل 3 مرات، فيما منح زملاءه فرصتين للتهديف.

 

وجاءت تشكيلة الأسبوع، حسب الموقع الرسمي لليويفا، على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: دييجو بيناليو (فولفسبورج الألماني)

 

خط الدفاع: بينوا تريموليناس (إشبيلية الإسباني)، وخوسي ماريا باسانتا (فيورنتينا الإيطالي)، دوجلاس (دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني)، ميجيل بريتوس (نابولي).

 

خط الوسط: ماتياس فيرنانديز (فيورنتينا الإيطالي)، ليور رافائيلوف (كلوب بروج البلجيكي)، فيسنتي إيبورا (إشبيلية الإسباني)، أوليج هوسييف (دينامو كييف الأوكراني).

 

خط الهجوم: محمد صلاح (فيورنتينا الإيطالي)، وأندري يارمولينكو (دينامو كييف الأوكراني).

 

لقاء المنتخب الأوليمبي

يحل المنتخب الاوليمبي، في الثالثة والنصف عصر اليوم السبت، ضيفًا على نظيره بروندي، في ذهاب الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية، بالكونغو في سبتمبر القادم.

 

وكان المنتخب المصري وصل إلى بروندي، الأسبوع الماضي، بعد رحلة سفر شاقة، إذ وجد المنتخب الأوليمبي ترحيبًا من نظيره، خلال تدريبات الفريق في الأيام الماضية.

 

ويسعى حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، لتحقيق نتيجة إيجابية تساهم في بلوغ النهائيات، بعد أداء مباراة العودة بالقاهرة.

 

وكان "البدري"، خاض مباراة ودية قبل السفر إلى بروندي، أمام فريق البنك الأهلي، إذ فاز بأربعة أهداف دون رد، سجلهم، محمود كهربا وشكري نجيب وعمرو وردة، الذي سجل هدفين.

 

وتأهل المنتخب المصري الأوليمبي، إلى هذا الدور، بعد تخطيه كينيا، بالفوز 4 مقابل واحد في مجموع اللقاءين، بينما تأهلت بروندي، بعدما فاز بهدفين مقابل هدف، على جمهورية الكونغو، في مجموع اللقاءين.

 

نهائي مبكر

أعرب فيسنتي ديل بوسكي، عن أسفه للمواجهة التي ستجمع بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، في دور ربع النهائي من دوري الأبطال، وذلك بعد أن كشفت قرعة البطولة، عن دربي بين الفريقين المدريديين، مشيرًا إلى أنه كان يأمل في رؤية الفريقين بجانب برشلونة في دور نصف النهائي.

 

وقال ديل بوسكي، في مؤتمر صحافي أعلن من خلاله عن قائمة لاروخا  للمبارتين القادمتين أمام المنتخبين الأوكراني والهولندي؛ إنه تمنى "ألاتلتقي الفرق الإسبانية الثلاثة في دور ربع النهائي". 

 

وأضاف "بوسكي" قائلًا: "نحن نسيطر في أوروبا على مستوى الأندية. كنت أتمنى أن أرى الفرق كلها في نصف النهائي، لكن هكذا هي القرعة، لنستمتع بمباريات رائعة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023